الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

15 مليار دولار إيرادات «السياحة» في الخليج خلال 2023

15 مليار دولار إيرادات «السياحة» في الخليج خلال 2023
8 ابريل 2019 02:34

أبوظبي، دبي، الرياض (الاتحاد)

توقّعت «مينا ريسيرتش بارتنرز» للأبحاث الاقتصادية أن تصل إيرادات سوق السياحة والسفر الإلكتروني في دول مجلس «التعاون» 15 مليار دولار بحلول 2023، ليسجّل نموّاً يصل إلى نسبة 140% مقارنة مع مستوياته الحالية، وذلك بمعدّل نمو سنوي 20%. وينمو قطاع السياحة والسفر الإلكتروني بمعدلات أعلى بكثير من معدّل نموّ سوق السياحة والسفر التقليدي الّذي يسجّل معدّلات نمو 4% سنويّاً.
وما زال سوق السياحة والسفر الإلكتروني في المنطقة في بداياته بالمقارنة مع السوق العالمي، إذ يشكّل اليوم نسبةً وقدرها 5% فقط من كامل سوق السفر في الخليج، وذلك بالمقارنة مع المعدّلات العالمية الّتي تبلغ نسبة 12% من إجمالي سوق السفر. ومن المتوقّع أن يشهد قطاع السفر الإلكتروني ازدهارًا كبيراً ليتضاعف نموه بمرتين ونصف عن معدلاته الحالية، إذا تمكّن من تحقيق إمكانياته.
وقال أنطوني حبيقة، الرئيس التنفيذي لـ«مينا ريسيرتش بارتنرز» «تساهم التغيّرات الديموغرافية والتغيرات التّي تطرأ على خيارات المستهلكين وتفضيلاتهم في تحقيق زيادة سريعة في نمو سوق السياحة والسفر الإلكتروني. ومن المتوقّع أن تأتي هذه الزيادة من العدد الأكبر من الشباب، الذين لديهم توقعات عالية، ويريدون برنامج رحلات مفصّلة خصيصًا لهم. كما أنهم يقومون بأبحاث شاملة عبر الإنترنت لدراسة كل تفاصيل رحلاتهم والعروض المقدمة قبل الحجز لرحلةٍ أو فعالية ما».
وتتوقّع «مينا ريسيرتش بارتنرز» أن يصل عدد السكان من الشباب أو ما يسمى بجيل الألفية إلى 20 مليونًا، ليمثّل نسبة وقدرها 40% من عدد سكّان دول مجلس «التعاون». وتشير نفس الأرقام إلى نموٍّ في الطلب على خدمات السياحة والسفر الإلكتروني بين هذه الفئة من السكّان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©