الاتحاد

الإمارات

«التعليم العالي» تنظم امتحان «سيبا» اللغة الإنجليزية للثاني عشر في 25 مركزاً على مستوى الدولة

يوسف الحمادي يقهر الإعاقة ويخطط لدراسة الإلكترونيات الدقيقة في كليات التقنية (تصوير شادي ملكاوي)

يوسف الحمادي يقهر الإعاقة ويخطط لدراسة الإلكترونيات الدقيقة في كليات التقنية (تصوير شادي ملكاوي)

السيد سلامة (أبوظبي) - قدم الطالب يوسف أمين الحمادي بمدرسة خليفة بن زايد الثانوية بأبوظبي نموذجا في قوة الإرادة والتحدي من خلال انتظامه في الامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية في اللغة الانجليزية “سيبا”، وذلك باعتباره طالبا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وحرص الحمادي على الحضور مبكرا وقبل الوقت المحدد لبدء الامتحان في كلية تقنية الطلاب ، وجهزت له الكلية لجنة خاصة في مكتبة الكلية بالقرب من زملائه، وبمساعدة إحدى عضوات التدريس بالكلية.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد نظمت الامتحان أمس في 25 مركزا على مستوى الدولة، وبلغ متوسط نسبة المشاركة حوالي 90 % من إجمالي أكثر من 16 ألف طالب وطالبة بالصف الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة يحق لهم التقدم بطلبات التحاق لمؤسسات التعليم العالي الحكومية للعام الجامعي 2013-2014 ، وسيتم عقد امتحان الفرصة الثانية 4 مايو المقبل.
وأكد الحمادي لـ”الاتحاد” أنه سيكون أحد الطلاب المتفوقين في نتائج الثاني عشر وأنه يخطط للالتحاق بكليات التقنية العليا وتحديدا في تخصص “الإلكترونيات الدقية”، مشيرا إلى أنه على الرغم من الإعاقة التي يعاني منها في كلتا يديه فإن ذلك لن يمنعه من مواصلة مسيرة تميزه ودراسة التخصص الذي يرغب به.
وثمن الحمادي جهود إدارة مدرسته ممثلة في مديرها عبدالله العطاس وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية إذ يحرص الجميع على توفير بيئة تعلم محفزة له في المدرسة. بالإضافة إلى دعم زملائه وكذلك الدور الحيوي لأسرته.
وأشارت يمنى حمد بدوه مدير إدارة تخطيط وتنسيق التعليم العالي إلى أن الامتحان عقد في عدة مراكز على مستوى الدولة ، حيث تم تخصيص بعضها للامتحان الإلكتروني الذي انتظم فيه الطالب مباشرة عبر الشبكة الإلكترونية في حين أدى بعضهم الامتحان بالطريقة التقليدية.
وأكدت على أهمية التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم حيث تقوم إدارة تخطيط وتنسيق التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتنظيم الامتحان في إطار استراتيجيتها للتخطيط لإعداد المقبولين في مؤسسات التعليم العالي المتمثلة في جامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا، والمعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وكذلك البعثات الخارجية.
وسوف يحظى طلبة الصف الثاني عشر خلال العام الدراسي الحالي والمتقدمون بطلبات الالتحاق لمؤسسات التعليم العالي الحكومية بفرصة لأداء الامتحان مرتين، حيث يعتبر الامتحان الذي عقد أمس هو الفرصة الأولى للطلبة ، أما امتحان الفرصة الثانية سيتم عقده السبت 4 مايو 2013 .
وفي حال تقدم للامتحان أكثر من مرة سوف يتم احتساب أعلى درجة حصل عليها الطالب وسيتحدد بموجبها قبول الطالب في مؤسسات التعليم العالي.
وبالنسبة لطلبة الصف الثاني عشر في جزيرة دلما الذين يصل عددهم 45 طالبا وطالبة، فقد تقرر عقد الامتحان لهم السبت 9 مارس 2013، حيث تم التنسيق مع المدارس وإخطار الطلبة حول هذا الأمر.
ويمكن للطلبة الإطلاع على التفاصيل كاملة من خلال الصفحة الشخصية في البوابة الالكترونية: www.mohesr.gov.ae/napo.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: علاقات صداقة وطيدة تجمع الإمارات بالنمسا