الاتحاد

الإمارات

قرينة حاكم عجمان توجه بتوزيع أجهزة تعليمية على مدارس الإمارة

عجمان (وام) - وجهت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين، اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات يوم العلم الثلاثين الذي يقام هذا العام تحت شعار “العلم إتقان” بتوزيع أجهزة تقنية، عبارة عن سبورات تفاعلية على جميع مدارس الإمارة لتوظيفها في خدمة العملية التعليمية.
وتأتي المبادرة لتلبية احتياجات الطلبة من الوسائل التعليمية المتطورة التي تساهم في تطوير العملية التربوية، وتساعد على قضاء وقت الفراغ بين الفصول الدراسية، بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
وقالت الدكتورة آمنة خليفة عضو اللجنة العليا المنظمة لفعاليات “يوم العلم”: “إن المبادرة تأتي ترجمة عملية لما دعا إليه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، من أن أنجح الاستثمارات، الاستثمار في العلم”، مشيرة إلى أن أهداف المشروع متعددة، ومن أهمها توظيف التقنية الحديثة لخدمة العملية التربوية التعليمية أسوة بأكثر المدارس تطوراً في العالم، موضحة انه تم توزيع الأجهزة على المدارس.
ويتيح النظام الجديد استخدام التقنية الحديثة في تحقيق ميزة التدريس التفاعلي داخل الفصل الدراسي، حيث إنه يأتي في صورة سبورة بيضاء تفاعلية تتصل بجهاز الكمبيوتر، ويتمكن من خلالها الطالب من الاطلاع على ما يريده داخل الحجرة الصفية، وهو بذلك نظام تعليمي متكامل.
وأوضحت، أن التطور في حجم الفعاليات، وتعدد البرامج ونوعيتها كان مقصوداً من حرم صاحب السمو حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة اللجنة العليا المنظمة لفعاليات يوم العلم.

اقرأ أيضا

لجنة شؤون الخبراء في "قضاء أبوظبي" تنظر في طلبات قيد 5 خبراء