السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جونيور ريجاتا» تصل محطة الختام في شاطئ جميرا

«جونيور ريجاتا» تصل محطة الختام في شاطئ جميرا
8 ابريل 2019 00:40

دبي (الاتحاد)

يسدل الستار السبت المقبل على فعاليات بطولة دبي «جونيور ريجاتا» للقوارب الشراعية الحديثة «ناشئين» التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بحلة جديدة ضمن فعاليات الموسم الرياضي البحري 2018-2019 بإقامة منافسات الجولة الرابعة والختامية على شواطئ جميرا بمشاركة عدد كبير من الأندية البحرية والأكاديميات المتخصصة.
ويخوض الجولة الرابعة ما يزيد عن 40 متسابقاً ومتسابقة يتنافسون على ألقاب أربع فئات هي ليزر 4.7 ناشئين وناشئات واوبتمست صغار للجنسين، وكان‎ نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وضمن استراتيجيته لدعم الفئات الناشئة في هذه الرياضة الأولمبية قد نظم وبنجاح ثلاث جولات ضمن بطولة دبي جونيور ريجاتا أسهمت في إيجاد نخبة من نجوم المستقبل لهذه الرياضة خاصة في تأسيس مواهب متميزة وحفزهم ليصلوا إلى أعلى جاهزية.
وأظهرت المنافسات على مدار الجولات الثلاث بروز مواهب وطنية واعدة ضمن فريق نادي الحمرية والذين استطاعوا مجاراة عدد من المتسابقين وصعدوا إلى منصات التتويج في الفئات المختلفة ناشئين وصغار في ليزر 4.7 واوبتمست من بينهم سلطان العويس وخالد المندوس نجما المنتخبات الوطنية.
وكشف‎ هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أن اللجنة المنظمة في النادي وتواصلا مع النجاح الكبير الذي وصلت إليه البطولة والتي أطلقها النادي عام 2000 بهدف تطوير المواهب الصاعدة رأت رفع درجات الحماس بين المشاركين يتعدى التنافس المراكز الأولى في كل الجولة باستحداث تتويج أصحاب المراكز الأولى في الترتيب العام لكل فئة.
قال‎ إن سباق يوم السبت لن يكون مجرد جولة بل حصاد الموسم بالنسبة لجميع المشاركين، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة وبالتعاون مع نادي دبي للقوارب الشراعية (دوسك) ستقوم باختيار أبطال الموسم وفق المعايير المتعارف عليها في هذه المسابقات من قبل لجنة التحكيم.
وحرص‎ القمزي على توجيه الشكر الجزيل إلى نادي دبي للقوارب الشراعية (دوسك) على دعمه وجهوده في إنجاح الجولات السابقة والجولة المرتقبة، وكذلك جميع الأندية الرياضية والبحرية التي تشارك في الحدث ومن بينها نادي الحمرية ونادي رأس للخيمة للشراع الحديث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©