الاتحاد

الرياضي

الإيرلندية هنجز بطلة الفئة الكبرى في «الافتتاحية»

منافسات الشارقة لقفز الحواجز تصل المراحل الختامية اليوم(تصوير حسام الباز)

منافسات الشارقة لقفز الحواجز تصل المراحل الختامية اليوم(تصوير حسام الباز)

محمد حسن (الشارقة)

يسدل الستار اليوم على فعاليات افتتاحية بطولات الشارقة الدولية لقفز الحواجز، التي انطلقت أول أمس، والتي ينظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 275 ألف درهم، وهي من فئة النجمتين وبمشاركة 22 دولة.
وشهد البطولة الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، والدكتور غانم الهاجري، وسلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، وباترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين وحشد كبير من عشاق الفروسية.
وتبدأ فعاليات اليوم الثالث والأخير بشوط مجلس الشارقة الرياضي وهو جولتان، الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة الأولى من دون أخطاء، وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 130 سم، وبحوائز قدرها 22 ألف درهم، ويقام بالصالة المغلقة.
يعقبه ثاني أشواط البطولة المحلية، شوط المبتدئين والناشئين، وهو جولة واحدة ضد الزمن، وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 100 سم، وبجوائز مالية قدرها 15 ألف درهم، ويقام في الصالة المغلقة.
ويقام الشوط العاشر في الميدان الخارجي، شوط مصرف الشارقة الإسلامي، وهو جولتان، الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة الأولى من دون أخطاء، وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 140 سم، وبجوائز مالية قدرها 35 ألف درهم.
ويقام الشوط الحادي عشر، شوط شركة لونجين في الميدان الخارجي أيضاً، وهو شوط سرعة، وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 145 سم، وبجوائز مالية قدرها 80 ألف درهم.
وتصدرت الفارسة الإيرلندية ماريون هنجز منافسات ختام اليوم الأول، بعدما أحرزت المركز الأول في شوط الفئة الكبرى على صهوة جوادها «لايتها» بزمن وقدره 30.79 ثانية، وبلغ ارتفاع الحواجز في هذا الشوط 140 سم، تنافس فيه الفرسان على قطع المسار بالزمن الأسرع، فيما حل بالمركز الثاني الفارس لإماراتي حمد الكربي على صهوة جواده «شريف» بزمن وقدره « 32.79 ثانية، فيما جاء ثالثاً الفارس مايغل برافو من البرتغال على صهوة جواده «كاش أب» بزمن وقدره 33.51 ثانية.
وتصدر الفارس الإماراتي محمد حسن الموسوي الشوط الثاني على صهوة جواده «ديترويت» بزمن وقدره 31.90 ثانية، وهو شوط مخصص للخيول صغيرة بحواجز يصل ارتفاعها حتى 120 سم ضد الزمن، يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع. وحل بالمركز الثاني الفارس السوري شادي غريب على صهوة جواده «ديمفيس» بزمن وقدره 32.90 ثانية، فيما حل بالمركز الثالث الفارس حمد علي الكربي من الإمارات.
وأحرز الفارس الروماني نوربارد شومان، المركز الأول في الشوط الثالث على صهوة جواده «ليدي بلو» بزمن وقدره 55.58 ثانية، وهذا الشوط ضمن الفئة الوسطى بحواجز يصل ارتفاعها حتى 135 سم، يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع، فيما حل بالمركز الثاني الفارس الإماراتي سالم خميس السويدي على صهوة حواده «فيلين اس» بزمن وقدره 56.51 ثانية، فيما جاء ثالثاً من نصيب الفارس جواه ماركولهاس من البرتغال على صهوة جواده «أومان وي ست» وبزمن وقدره 58.54 ثانية.
وكان الفارس الإماراتي محمد الكميتي قد أحرز المركز الأول على صهوة جواده «سكوبي دو» بزمن وقدره 53.20 ثانية، في الشوط الأول من افتتاحية بطولات الشارقة الدولية لقفز الحواجز، وهو شوط واحد ضد الزمن يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع، بحواجز يصل ارتفاعها 125 سم، وأقيم هذا الشوط في الصالة المغطاة بالنادي.
بينما ذهب المركز الثاني للفارسة أندريه أغنو من كندا على صهوة جوادها «دريست تور» بزمن وقدره 54.66 ثانية، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس الإماراتي علي خلفان الظهوري على صهوة جواده «كلايسو دي بويس» بزمن وقدره 58.12 ثانية.
وقام سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي