الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العويس: نسخ خطة «الاستقلال» وغلق المساحة

العويس: نسخ خطة «الاستقلال» وغلق المساحة
8 ابريل 2019 00:40

دبي (الاتحاد)

أكد ماجد العويس النجم السابق للعين، أن «الزعيم» مطالب باللعب بتركيز ورغبة عالية، ومحاولة نسخ خطة المباراة الماضية في البطولة الآسيوية أمام استقلال طهران، وذلك حينما لعب بمهاجم وهمي، في بداية المباراة، وركز على الزيادة العددية في الوسط، وقال: يجب أن يكون التركيز على إغلاق المساحات وعدم منح المنافس المجال للعب بالسرعة المعروفة عنه، ومحاولة التعامل مع الضغط المتوقع في الدقائق الأولى، من أجل فرض الإيقاع تدريجياً.
واعتبر العويس أن الكرات الثابتة مفتاح مهم في هذا النوع من المباريات، خصوصاً أن من يستغل الفرص له الأسبقية على الصعيد المعنوي والفني، وقال: اللعب خارج القواعد في هذه الظروف، يتطلب التعامل مع المباراة بطريقة منظمة، ومحاولة عدم فقدان التركيز، كما حدث أمام الجزيرة في الجولة الماضية.
وأشار العويس إلى أن عودة المالي دومبيا إلى صفوف الفريق مهمة للغاية، حيث ظهر واضحاً المعاناة في الارتكاز، لظروف إصابة أحمد برمان ومحمد عبدالرحمن، وذلك من أجل مساندة الدفاع.
وتمنى العويس الوصول إلى استقرار الدفاع، وقال: في كل مباراة نجد الخط الخلفي مختلفاً، يجب أن يكون هناك تفاهم بين اللاعبين والاستقرار على قائمة معينة.
وختم العويس حديثه، مؤكداً أن الظروف الصعبة والتحديات دائماً ما تستنفر همم لاعبي العين، وقال: نأمل أن يستعيد اللاعبون ذكريات كأس العالم، واللعب بنفس الرغبة والروح للعودة بنتيجة إيجابية، وندرك أن لديهم من الخبرات والثقة التي تجعلهم قادرين على تحقيق ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©