الاتحاد

الرياضي

«عروض المحترفين» تدشن مهرجان «الدراجات النارية»

سامي عبد العظيم (رأس الخيمة)

ينطلق اليوم 500 متسابق من المحترفين والهواة في الدراجات النارية، ضمن مسيرة ضخمة تطوف رأس الخيمة إلى قمة جبل جيس، تحت شعار «زايد في قلوبنا»، وذلك ضمن النسخة الأولى من مهرجان رأس الخيمة للدراجات النارية.
وتبدأ الجولة من «جبل جيس» أعلى قمة جبلية في الدولة، وتمثل المسيرة للمتسابقين من داخل الدولة وخارجها فرصة لاختبار قدراتهم من خلال المشاركة في البطولات الكبرى على مستوى العالم والمنطقة.
وتمتد المسيرة لتشمل عند الثانية ظهراً جزيرة المرجان، وميناء العرب وكورنيش القواسم ومركز المعارض، ثم يتواصل برنامج اليوم الثاني في المهرجان بالفقرة التحكيمية لـ «الموتور شو» الخاصة بالدراجات المشاركة من ناحية قدراتها وتصميمها، وذلك للفوز بالجوائز المقررة من المركز الأول إلى الخامس.
ودشنت عروض المهارات الفردية للمشاركين المحترفين من خارج الدولة ودول الخليج، المهرجان أمس الأول في أرض المعارض، إلى جانب عرض أحدث الموديلات التي تشارك في أكبر السباقات على مستوى العالم.
وقال محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، الجهة المنظمة للحدث الرياضي: مسيرة «زايد في قلوبنا» بمشاركة 500 متسابق من المحترفين والهواة الذين حرصوا على المشاركة في المهرجان، رسالة حب ووفاء للمغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في «عام زايد»، وذلك انطلاقاً من دوره الإنساني في ترسيخ قيم السلام والتعاون والمحبة بين الدول والشعوب، مشيراً إلى أن المهرجان الذي يعد إضافة مهمة للصورة المشرفة عن البنية التحتية في رأس الخيمة، يعزز الدعم والاهتمام والرعاية للرياضة والرياضيين من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وهو ما يضعنا أمام واقع مشرف من خلال الفعاليات الرياضية المختلفة في النسخة الأولى من المهرجان الذي يؤكد دور الإمارة في دعم السياحة الرياضية، خصوصاً أن المرحلة الماضية شهدت استضافة الفعاليات الرياضية المهمة على مستوى البطولات والأنشطة الرياضية.
وأضاف: نشكر جميع الجهات التي كان لها الدور المؤثر في دعم نجاح النسخة الأولى من المهرجان، ونتمنى أن نحجز موقعنا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال المسابقة المقررة يوم غدٍ في مركز رأس الخيمة للمعارض.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين