الاتحاد

الرياضي

كلوب يتهم هاينكيس بتقليد أسلوبه في التدريب

يورجن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند (أ ب)

يورجن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند (أ ب)

برلين (أ ف ب) - دخل مدربا بايرن ميونيخ يوب هاينكيس وبوروسيا دورتموند يورجن كلوب في حرب كلامية حامية، بعد ان اتهم الأخير نظيره في النادي البافاري بأنه يقلده في طريقة لعب فريقه. وكان دورتموند احرز لقب الدوري الألماني في الموسمين الماضيين، لكنه يتخلف حالياً بفارق 17 نقطة عن بايرن المتصدر، كما أنه تنازل عن لقبه بطلاً لمسابقة الكأس المحلية بخسارته أمام رجال هاينكيس صفر-1 الأربعاء الماضي في الدور ربع النهائي في إعادة لنهائي الموسم الماضي حين توج الفريق الأصفر والأسود بالثنائية، بعد أن اكتسح غريمه 5-2. ولم تمر خسارة الأربعاء مرور الكرام بالنسبة لكلوب، إذ اتهم هاينكيس بأنه يقلد أسلوبه في التدريب، مضيفا: “في الوقت الحالي، الأمر مماثل لما يقوم به الصينيون في الصناعة: “ينظرون إلى ما يقوم به الآخرون ثم يقلدونهم، بالمزيد من الأموال واللاعبين يسلكون (بايرن) المسار ذاته وبعدها تصبح أفضل مجدداً”.
وتسبب هذا التصريح الذي أدلى به كلوب بخروج علاقته مع هاينكيس عن حدود المودة التي اظهرها الرجلان في الموسمين الماضيين تجاه بعضهما، بعد أن قرر الأخير الرد على نظيره قائلاً: “بايرن موجود منذ فترة اطول بقليل من الفترة التي امضاها كلوب كمدرب، ولطالما تميزنا بأسلوبنا الخاص في اللعب”.
وأضاف المدرب البالغ من العمر 67 عاما والذي سيترك منصبه مع بايرن في نهاية الموسم لمصلحة الاسباني جوسيب جوارديولا: “من المهم جداً أن تظهر عن كبر النفس في الخسارة والفوز على حد سواء”. ولم يكن كلوب وحيداً في مواجهة هاينكيس الذي تمكن من قيادة بايرن لاستعادة اعتباره من دورتموند، بعد أن فشل في الخروج فائزا أمام الأخير في المباريات الست السابقة بينهما، إذ حظي بدعم المدير التنفيذي في النادي هانتس-يواكيم فاتسه الذي رد على مدرب النادي البافاري، قائلاً في تصريح لوكالة “سيد” الرياضية: “من المؤكد أن بايرن ميونيخ ليس الفريق الذي يعلمنا كيف نتمتع بالروح الرياضية بعد الخسارة”، معتبراً بشكل ساخر بأن النادي البافاري “لا يحتكر هذه الصفة”. وأضاف: “إن ما قاله كلوب صحيح تماما، من المؤكد أن دورتموند لا يحتاج إلى إمثولة من بايرن”. لكن هاينكيس، المدرب الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني والذي يكبر كلوب بـ 22 عاما، لم يسكت على ما قاله نظيره في دورتموند ونصحه بأن يغير وتيرته، قائلاً: “إذا حظي يورجن في يوم من الأيام بفرصة تدريب بايرن ميونيخ أو ريال مدريد، فسيدرك ما يعني هذا الأمر، وسيعي انك تعيش في عالم مختلف تماما، لا أريد الدوس على أصابع بوروسيا دورتموند، انهم فريق رائع، لكن عندما تكون في أحد الأندية الكبرى فتنتظرك مهام جبارة في كل المجالات”. وواصل: “هذا الفريق (التشكيلة الحالية) لم يسقط ببساطة في حضن بايرن، هناك عملية يجب اتباعها، لم نأخذ بعض لاعبي فريقكم وطبقنا الخطة (التي يلعبها دورتموند)”.
وأشار هاينكيس أنه لطالما حظي بمعاملة جيدة من قبل كلوب، وذهب به الأمر حتى إلى ايجاد عذر محتمل لمدرب دورتموند، قائلاً: “إذا كان متواجداً بين مجموعة من صحفيي دورتموند، فهذه الأمور قد تحصل (أي أن كلوب لم يكن يتحدث بشكل رسمي)، وأنا لن أعير حينها ما قاله الكثير من الاهتمام”.
من جانب آخر،واصل إينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة، وفشل في تحقيق الفوز للأسبوع الخامس على التوالي وذلك بسقوطه على أرضه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ رابع الموسم الماضي صفر-1 أمس الأول، في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. ويدين مونشنجلادباخ باستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة، وبصعوده مؤقتا إلى المركز السادس المؤهل إلى الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” إلى الهولندي لوك دي يونج الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والفجيرة.. «ديربي العقدة»!