الاتحاد

الرياضي

«برونزية» لمنتخبنا في «بندقية المختلط»

منتخبنا حصد الميدالية البرونزية في اليوم الأول (من المصدر)

منتخبنا حصد الميدالية البرونزية في اليوم الأول (من المصدر)

العين (الاتحاد)

حصل منتخبنا الذي ضم عبد الله سلطان العرياني، وعبيد الدهماني وعبد الله سيف العرياني على المركز الثالث والميدالية البرونزية، في مسابقة البندقية 10 أمتار ضغط هواء مختلط للفرق أمس في افتتاح بطولة كأس العالم لرماية أصحاب الهمم التي تنظمها للعام الثالث على التوالي مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة وتستمر حتى 28 مارس الحالي، وذلك على ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف مدينة العين وتقام تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.
وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية الفريق الصيني، وجاء الفريق الأوكراني في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية.
وفي مسابقة المسدس 25 مترا فردي مختلط اقتنص السويدي نورمبرج جواكيم المركز الأول والميدالية الذهبية، ونال التركي باماك كوران المركز الثاني ونال الميدالية الفضية، بينما حل الصيني وأين هونج في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية.
يشارك في البطولة التي تقام للعام الثالث للتوالي على أرض الدولة وللمرة الثالثة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 373 راميا منهم 223 لاعبا ولاعبة يرافقهم مدربوهم ورؤساء الوفود والذي تخطى عددهم 150 مشاركا يمثلون 41 دولة، ويتنافس الأبطال في 15 مسابقة متنوع للرجال والسيدات.
وحصل البريطاني مات سكليهون على الميدالية الذهبية في الفردي محققا رقماً مساوياً للرقم العالمي، متفوقاً على السلوفاكي مالينوفسكاي الذي حصل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية، وجاءت مواطنته فادوفيكوفا في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية، بينما حل بطلنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني في المركز الرابع.
ويمثل منتخبنا إلى جانب الثلاثي الذي شارك أمس لاعبو الشوزن سيف هلال الحميري، ومحمد علي حسن الحامد، ومحمد هاشل الحبسي.
وهنأ محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة اتحاد رياضة المعاقين أبطال الإمارات بالحصول على الميدالية البرونزية واعتلاء منصة التتويج، وذلك في ظل المنافسة الشرسة بين جميع الرماة، وارتفاع مستوى البطولة التي تشهد مشاركة قياسية من كل الدول المتقدمة في اللعبة على مستوى العالم.
وأشار إلى أن الدعم الكبير الذي تتلقاه رياضة أصحاب الهمم من القيادة الرشيدة مكنها من تحقيق نجاحات كبيرة، وتحقيق انتصارات على كل المستويات ولاسيما العالمية منها.
ودعا لاعبي المنتخب لمواصلة الاجتهاد في المنافسات المقبلة على مدى أيام البطولة للوصول لمنصات التتويج، والسعي نحو تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى نجاحات فئات أصحاب الهمم في كافة المنافسات الرياضية الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»