الاتحاد

الإمارات

«صحة دبي» تشارك في مؤتمر الصحة العالمية بالعين

شاركت هيئة الصحة بدبي خلال الفترة من الرابع وحتى الثامن من يناير الجاري في مؤتمر “الصحة العالمية” الذي نظمته جامعة الإمارات في العين بمشاركة نخبة واسعة من المختصين في الصحة العامة والصحة الدولية من مختلف دول العالم.
وقدم الدكتور علي المرزوقي مدير إدارة الصحة العامة والسلامة بهيئة الصحة بدبي ورقة عمل تطرق خلالها إلى حوادث المرور في إمارة دبي بين عامي 2002 - 2008.
وتناول المرزوقي تأثير حوادث المرور على الاقتصاد والمجتمع نتيجة الوفيات والإصابات التي تنتج عن هذه الحوادث، مشيراً إلى وجود ما يقارب المليون سيارة مسجلة في إمارة دبي إضافة إلى حوالي مليون ونصف المليون رخصة قيادة معتمدة لدى إدارات المرور بدبي وهذه أرقام قياسية نسبة إلى عدد سكان إمارة دبي. وأوضح أن تعدد الجنسيات واختلاف الثقافات في إمارة دبي أدى إلى صعوبة إيصال رسائل التثقيف المتعلقة بالسلامة المرورية إلى كافة فئات المجتمع. وقال إن معظم الحوادث تنتج عنها إصابات بسيطة إلا أن نسبة الوفيات بلغت 9 في المائة من إجمالي الإصابات. كما أن معظم الوفيات والإصابات الخطرة حدثت في الشوارع ذات السرعات العالية مثل شارع الإمارات وشارع الشيخ زايد وشارع الخيل.
وأضاف أن معظم الوفيات تحدث في الفئة العمرية بين 18 - 25 سنة، بسبب السرعة الزائدة وقلة الخبرة، مؤكداً أن حوادث الطرق تستنزف كثيراً من طاقات المجتمع وأن هناك حاجة ماسة لوضع استراتيجية موحدة تشمل جميع القطاعات المعنية مثل الشرطة وهيئة الطرق والمواصلات وشركات التأمين والجهات الصحية في سبيل القضاء على هذه المشكلة.
كما بين الحاجة الماسة إلى تطوير برامج التثقيف المروري وضرورة استمرارية هذه الحملات على مدار العام وإشراك طلبة المدارس والجامعات في هذه الحملات.

اقرأ أيضا

رئيس وزراء الهند يغادر البلاد