الاتحاد

الرياضي

الوصل يكسب النصر في ذهاب نهائي الطائرة

من مباراة الوصل والنصر (الاتحاد)

من مباراة الوصل والنصر (الاتحاد)

أسامة أحمد (الشارقة) - خطف الوصل فوزاً ماراثونياً من النصر بنتيجة 3 - 2 في ذهاب نهائي دوري الدرجة الممتازة الذي أقيم مساء أمس الأول بالصالة الصفراء، في مباراة قوية حضرها يوسف الملا رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، وعدد من مسؤولي الفريقين، حيث قدم الفريقان مباراة مثيرة على مدار أشواطها الخمسة.
وفاز “الأصفر” بنتيجة الشوطين الأول والثاني ليقلب “الأزرق” الطاولة في الشوطين الثالث والرابع في أعقاب عودته إلى أجواء المباراة ليحتكم الفريقان إلى الشوط الفاصل الذي كانت الإثارة عنوانه نقطة هنا وأخرى هناك، ما انعكس إيجاباً على المستوى الفني العام لينجح الوصل بالفوز بنتيجته 19 - 17، ليلتقي الفريقان مجدداً في السابعة من مساء بعد غد بالصالة الزرقاء بنادي النصر في مباراة الإياب، والتي تحدد الفريق الحائز الدرع.
وفي حالة تعادل الفريقين في عدد مرات الفوز يحتكم الفريقان إلى الشوط الذهبي من 15 نقطة لتحديد بطل الدوري.
أدار مباراة الوصل والنصر طاقم تحكيم مكون من الدوليين محمد أحمد الشامسي وجمال يوسف.
وكان الوصل والنصر قد تأهلا إلى نهائي “البلاى أوف” في أعقاب فوز الوصل على العين 3 - 2 في المباراة الفاصلة وعبور “الأزرق” بصالته الشباب 3 - 2 أيضاً في المباراة الفاصلة.
وأسفر ذهاب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عن فوز الشباب على العين 3 - 2 بعد مباراة ماراثونية أقيمت بالصالة الخضراء بنادي الشباب حيث لعب “البنفسج” هذه المباراة بالمواطنين، منهم 3 لاعبين من فريق الشباب.
شهدت مباراة الشباب والعين الظهور الأول لمدرب “البنفسج” الجديد التونسي محمد بن الشيخ مدرب فريق الشباب بالنادي الذي تولى المهمة مؤقتاً خلفاً للصربي ميلان الذي تم إعفاؤه ليبدأ العين رحلة البحث عن مدرب جديد يقود الفريق في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والتي يستضيفها النادي من 23 إلى 30 مارس الحالي وبقية المسابقات المحلية.
يُشار إلى أن وليد ثاني معد فريق الوصل سينضم إلى العين في البطولة الخليجية، بعد موافقة مجلس إدارة الوصل على إعارته بعد مشاركته في مباراة الإياب لنهائي الدوري.
ويستضيف العين فريق الشباب في مباراة الإياب مساء بعد غد لتحديد المركزين الثالث والرابع. وأسفرت نتائج الجولة الأخيرة لتحديد المراكز من الخامس إلى العاشر عن فوز عجمان على الجزيرة 3 - 1 في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول بصالة الوصل، فيما فاز الأهلي على بني ياس بالنتيجة نفسها في المباراة التي أقيمت بصالة نادي العين.
ولم يجد حتا صعوبة في الفوز على الرمس بنتيجة 3 - صفر، حيث تجرع الأخير مرارة الهزيمة في جميع المباريات التي لعبها في المرحلتين الأولى والثانية من المسابقة.
وبانتهاء المرحلة الثانية من الدور الثاني للدوري، حل عجمان في المركز الخامس وبني ياس سادساً والأهلي سابعاً وحتا ثامناً والجزيرة تاسعاً والرمس عاشراً دون فوز، فيما يحدد إياب مباراة العين والشباب بعد غد صاحب المركزين الثالث والرابع.
من ناحية أخرى، تتواصل مباريات المرحلة الثانية من دوري الشباب والذي يقام بنظام “الإقصاء” لتحديد المراكز من الأول إلى الرابع فيما تلعب بقية الفرق دوريا لتحديد المراكز من الأول إلى التاسع، حيث يلتقي في الجولة الثانية لتحديد المراكز من الخامس إلى التاسع غداً الجزيرة مع الوصل وعجمان مع بني ياس، فيما يلتقي في “البلاي أوف” لتحديد المراكز من الأول إلى الرابع النصر مع العين والشباب مع الأهلي.

اقرأ أيضا

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"