الاتحاد

الرياضي

منتخبنا بطل العرب لـ «دراجات المضمار»

 منتخبنا حسم لقب البطولة في اليوم الثالث للمسابقات (تصوير متوكل مبارك)

منتخبنا حسم لقب البطولة في اليوم الثالث للمسابقات (تصوير متوكل مبارك)

رضا سليم (الشارقة) – توج منتخبنا للدراجات، بلقب البطولة العربية الخامسة للمضمار للكبار والشباب التي اختتم مساء أمس بمضمار زايد الدولي بالشارقة، برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، بعد أن حسم الصدارة قبل خط النهاية، بجولة ورفع رصيده إلى 22 ميدالية ملونة في اليوم الثالث وقبل الأخير للبطولة، منها 10 ميداليات ذهبية ومثلها فضية وبرونزيتان، إثر فوز منتخبنا للكبار والشباب بالمركزين الأول والثاني في سباق الكيرين للفئتين، وإضافة 4 ميداليات جديدة، وهو ما وضع منتخبنا في المقدمة والتتويج باللقب مبكراً.
وحل المنتخب الأردني الذي يشارك بالإناث فقط في المركز الثاني، برصيد 10 ميداليات، منها 5 ميداليات ذهبية و4 فضية وواحدة برونزية، وجاءت الجزائر في المركز الثالث، برصيد 13 ميدالية، منها 5 ميداليات ذهبية وفضيتان و6 برونزيات، ثم العراق في المركز الرابع برصيد 7 ميداليات منها ذهبية واحدة وفضيتان و4 برونزيات، وحصد المنتخب التونسي 5 ميداليات 2 فضية و3 برونزيات، وحقق المنتخب القطري 6 ميداليات، واحدة فضية و5 ميداليات برونزية.
كانت البطولة قد اختتمت مساء أمس، بسباقات السرعة للفرق والأمونيوم للكبار والشباب والإناث، ويتحدد على ضوء النتائج والميداليات الموقف النهائي في لائحة الترتيب والميداليات، باستثناء لقب البطولة الذي ضمن منتخبنا الفوز به مبكراً نظراً للفارق الكبير بينه وبين المنتخبات المشاركة في عدد الميداليات الملونة خاصة الذهبية.
وحقق نجم منتخبنا بدر علي ثاني لقب سباق الكيرين لفئة الكبار الذي أقيم في إطار اليوم الثالث للبطولة، وحصد الميدالية الذهبية التاسعة لمنتخبنا عن جدارة، بعد تفوقه على زميله أحمد حسن قائد الذي حل وصيفاً، والقطري دييجو هوزفيلد الذي حل في المركز الثالث.
وواصل نجوم منتخبنا تألقهم، وفاز طلال سودير البلوشي بسباق الكيرين لفئة الشباب وحصد الميدالية الذهبية العاشرة لمنتخبنا، وجاء زميله أحمد علي ثاني في المركز الثاني، ثم الجزائري منصوري عبد الرحمن في المركز الثالث.
وفي سباق الكيرين للإناث، سيطر الفريق العراقي على السباق، ونجحت اللاعبة زريان عطار قادر من الفوز باللقب عن جدارة، وحصدت أول ميدالية ذهبية للعراق، وجاءت الأردنية سماح خالد في المركز الثاني، ثم العراقية هوزي دلشان سليمان في المركز الثالث.
عقب انتهاء سباقات الكيرين التي حفلت بمنافسة قوية ومثيرة بين نجوم المنتخبات العربية، قام أحمد الحوري نائب رئيس اتحاد الدراجات وخلفان بن يوخة عضو مجلس الإدارة، وجمال الفاعوري عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدراجات بتتويج الفائزين والفائزات، بحضور عبد الناصر عمران الشامسي الأمين العام للاتحاد، وعلي سعيد الوالي مستشار الاتحاد وماجد النعيمي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدراجات المشرف العام على البطولة.
من جانبه، أعرب محمد محراب عضو اتحاد الدراجات ورئيس اللجنة الفنية، عن سعادته بالفوز بلقب البطولة العربية قبل اليوم الختامي، مؤكداً أن البطولة تعد مرحلة من مراحل تجهيزات المنتخب للبطولة الآسيوية والتي تمثل الهاجس الأكبر للمنتخب والاتحاد من أجل الحصول على ميداليات فيها، ورفع علم الدولة قارياً أيضاً مثلما رفعناه خليجياً وعربياً.
وأضاف: الأرقام التي تحققت على مستوى منتخبي الكبار والشباب كانت رائعة خاصة أنها أرقام جديدة ومبشرة بالنسبة للبطولة الآسيوية وهو ما يجعلنا نتفاءل بالحصول على ميداليات في الآسيوية، خاصة أن محك الخليجية والعربية كان بمثابة إعداد للقارية، وسوف تتوجه البعثة إلى الهند للمشاركة في البطولة بعد غد الثلاثاء للدخول في أجواء البطولة.
وأشار إلى أن المنافسة لم تكن سهلة في البطولة العربية بشكل عام، نظراً لقوة المنتخبات المشاركة، ولكن استعدادات وتحضيرات المنتخب قبل البطولة وضعتنا في الصدارة. ونوه بأن مشاركة منتخب البنات في البطولة كان إيجابياً، خاصة أنها المرة الأولى التي يشارك فيها المنتخب في البطولة العربية، وجاء في المركز الرابع وهي نتيجة جيدة، مقارنة بفترة الإعداد والتجهيزات، ولكن لدينا طموحات كبيرة لهذا المنتخب في المستقبل.

اقرأ أيضا

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"