الاتحاد

الرياضي

فوز «بن دري» و«الحبتور» في كأس دبي للبولو

من مباريات مهرة وبن دري (من المصدر)

من مباريات مهرة وبن دري (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - ضربت بطولة كأس دبي الذهبي للبولو رقماً قياسياً في تسجيل الأهداف في مباراة واحدة والتي جمعت بين فريقي مهرة وبن دري في اليوم الرابع للدور الأول للبطولة المقامة حاليا بنادي دبي للفروسية والبولو بالمرابع العربية، مساء أمس الأول والتي انتهت لمصلحة بن دري 14 - 9، بينما فاز الحبتور على زيدان 7 - 6 بالهدف الذهبي وهي المباراة التي أقيمت في نفس الملعب، ليصل مجموع الأهداف في المباراتين إلى 36 هدفاً، وقد ظهرت ملامح المربع الذهبي والذي سينطلق غداً.
أما عن تفاصيل المباراة الأولى، التي تحولت إلى مهرجان أهداف، فقد شهدت تعادل الفريقين 4 مرات في الشوطين الأولين، حيث بدأ الشوط الأول بهدف لكل منهما ثم انتهى بتعادلهما بهدفين لكل فريق، وفي الشوط الثاني، عاد التعادل من جديد 3 - 3، ثم 4 - 4، ولكن مهرة استطاع أن ينهي هذا الشوط بقوة وبنتيجة 7 - 4.
ومع بداية الشوط الثالث سيطر مهرة وتقدم حتى الهدف الثامن مقابل خمسة أهداف لبن دري وفي منتصف الشوط غير فريق بن دري مجرى المباراة وأدرك التعادل 8 - 8، ثم أنهى الشوط بتقدمه بفارق هدف 9 - 8.
ويأتي الشوط الرابع، لينشط بن دري ويستثمر أخطاء مهرة ويحرز 5 أهداف في هذا الشوط مقابل هدف واحد لمهرة، الذي فوجئ بالتحول الكبير في مستوى بن دري بقيادة النجم الأرجنتيني المتألق خوان برانيه الذي أحرز وحده ثمانية أهداف لتنتهي المباراة لصالح بن دري 14 - 9.
وأحرز أهداف بن دري برانيه “8 أهداف” و”هاتريك” لكل من اوللا وايثوبرو فيا، أحرز أهداف مهرة راشد الحبتور “هدفا” وكنالي “هدفين” وكل من “جيبرات” وبوروديو “هاتريك”.
وفي المباراة الثانية والتي حسمت بالهدف الذهبي للحبتور، 7 - 6، بعد أن واجه صعوبة بالغة من فريق زيدان الذي بدأ يعود إلى مستواه المعهود بعد التعديلات التي أجراها على اللاعبين والخيول معاً.
وجاءت المواجهة مثيرة في أغلب فتراتها ويبدو أن عدد الأهداف الهائل الذي سجل في المباراة التي سبقتها بين مهرة وبن دري، قد أثر على الفريقين فأغلق كلاهما منطقته أمام منافسه ما أثر على عدد الأهداف في المباراة.
بادر الحبتور بافتتاح مسلسل الأهداف وعزز هدفه الأول بهدف ثان ثم أحرز ناتشي هيجي هدفه الأول لينتهي الشوط الأول بفارق هدف لمصلحة الحبتور، ومع أول هجمة ينجح ناتشي هيجي في إدراك التعادل لزيدان ثم يحرز هدفه وهدف فريقه الثالث ليتقدم لأول مرة في المباراة، وتلوح فرصة للحبتور ينجح مارتينز في تحقيق التعادل.
وفي الشوط الثالث يتقدم الحبتور بهدف كوتينيو ثم يتعادل ناتشي لزيدان من ضربة جزائية من 40 ياردة ثم يضيف هدفاً خامساً له ولفريقه “زيدان” ليعود للتقدم من جديد.
وفي الشوط الرابع والأخير من الوقت الأصلي تعادل مارتينز في البداية للحبتور ثم تقدم بهدف سادس وألغي الحكم هدفاً للحبتور، بسبب خطأ فني على لاعبه بيللو وبعدها يحرز هيجي هدفه السادس والأخير لينتهي الوقت الأصلي بتعادل الفريق 6 - 6، ليحتكما إلى الوقت الإضافي من 7 دقائق وقبل النهاية يخطف الحبتور الهدف الذهبي السابع ليعلن الحكم نهاية المباراة.
أحرز أهداف الحبتور كل من مارتينز وكوينتو “هاتريك” لكل منهما، فيما أحرز الهدف السابع بيللو، أما أهداف زيدان الستة فقد أحرزها ناتشي هيجي المصنف الأول بالبطولة.
وأرجع سعيد بن دري كابتن فريق بن دري فوزه فريقه الكاسح على فريق مهرة إلى التجانس، خاصة بعد تحرك اللاعب أيثوبرو وتعاونه وتفاهمه مع كل من أوللا وبرانيه، ما أسهم في جماعية الأداء وشكل الفارق وخفف الضغط على الفريق، مؤكداً أن مشكلة فريقه تتمثل في البداية، لأن الفريق اعتاد اللعب في الشوط الثالث، والمفروض أن نقدم هذا المستوى الذي ظهرنا به في مباراة مهرة من بداية الموسم.
وأبدى محمد الحبتور سعادته بفوز فريقه الصعب على فريق زيدان، مشيراً إلى أن زيدان قام بتبديل لاعبين اثنين، كما استقدم خيولاً جديدة، وهذا أثر على أداء الفريق بشكل إيجابي، مؤكداً أن فريقه كان الأفضل في البداية، ولكن مع تحسن أداء زيدان تغير الوضع.
وأضاف أن فريقه سيركز أمام بن دري للفوز حتى لا يشعر بالقلق أمام غنتوت في آخر مبارياته بالدور التمهيدي، خاصة أنه سيسعى إذا ما فاز على بن دري أن يمنح خيوله راحة للمربع الذهبي.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو