الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صراع لقب «دولية دبي للشطرنج» يبدأ من «السابعة»

صراع لقب «دولية دبي للشطرنج» يبدأ من «السابعة»
8 ابريل 2019 00:38

دبي (الاتحاد)

دخلت بطولة دبي الدولية للشطرنج على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، المقامة حالياً بنادي دبي للشطرنج والثقافة مرحلة المنافسة الصعبة، بعد انتهاء الجولتين الخامسة والسادسة، ولم يتبق في عمر البطولة سوى 3 جولات فقط، وتُعتبر الجولة السابعة بداية الجولات الحاسمة، والتي لا تتحمل المغامرة من كبار اللاعبين.
وأسفرت الجولة الخامسة عن وجود 6 لاعبين في صدارة البطولة برصيد 4.5 نقطة، حيث تعادل في المباراة الأولى الأستاذ الدولي الكبير الصربي ألكسندر إنديجك مع الأستاذ الدولي الهندي راجوندان سريهاري في 60 نقلة وتعادل المصنف الأول في البطولة الفيتنامي لي كيونج ليم على الطاولة الثانية مع الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي نوديربيك عبدالستاروف، بينما تمكن الأستاذ الدولي الكبير الروسي ماكسيم ماتلاكوف من تحقيق فوز مهم على النجم الجزائري بلال بالحسن والأستاذ الدولي الكبير الأوكراني يوري كوزيبوف على منافسه الأستاذ الدولي الإسباني سانتوس رويز.
وفي نفس الجولة فجر الماليزي لهي يوتان مفاجأة، بالفوز الكبير على الأستاذ الدولي الكبير الهندي سيروتان أس بي في مباراة ماراثونية من 68 نقلة، كما تمكن النجم المصري أحمد عدلي من الصعود مرة أخرى لطاولات الصدارة بعد فوزه المستحق على الأستاذ الدولي الهندي فيساخ أن أر، كما تعادل الأستاذ الدولي المغربي محمد تيسير مع الأستاذ الدولي الهندي فيكتاش أم أر.
وتغير شكل البطولة في الجولة السادسة، حيث بدأ صراع الثلث الأخير من البطولة، وظهر من خلال متابعة المباريات، حرص لاعبو طاولات القمة الثلاث على تحقيق نتائج إيجابية حيث تمكن الأستاذ الدولي الكبير الروسي ماكسيم ماتلاكوف استثمار فوزه في الفترة الصباحية ليثبت وضعه في الجولة السادسة بالفوز على الأستاذ الدولي الكبير الهندي شكرافافس ديبان، كما تمكن الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني يوري كوزيبوف من إلحاق أول هزيمة للهندي راجوندان سريهاري، وفاز الأستاذ الدولي الكبير الصربي ألكسندر إنديك على الماليزي لهي يوتان ليبعده عن الصدارة.
وتعادل الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي مع الأستاذ الدولي الهندي أنيان بي، بينما خسر الأستاذ الدولي المغربي محمد تيسير من الأستاذ الدولي الكبير الهندي كيسام برام أرفينداه، وتعادل الأستاذ الدولي الكبير الجزائري بلال بالحسن مع الأستاذ الدولي الهندي سادواني روناك.
في صراع المنافسة على مراكز السيدات في البطولة، احتفظت الأستاذة الدولية الكبيرة الهندية ديفايا ديشموك بصدارتها على السيدات رغم تساويها في الرصيد بثلاث نقاط مع الأستاذة الدولية الصربية تيجانا باجوفيتش.
وتصدر الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي اللاعبين العرب برصيد 4.5 نقطة تلاه الأستاذ الدولي الكبير الجزائري بلال بالحسن برصيد 4 نقاط ثم الأستاذ الدولي المغربي محمد تيسير برصيد 3.5 نقطة.
وبنهاية الجولة السادسة يتصدر البطولة 3 لاعبين فقط برصيد 5.5 نقطة هم الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني يوري كوزيبوف والأستاذ الدولي الكبير الروسي ماكسيم ماتلاكوف والأستاذ الدولي الكبير الصربي أكسندر إنديجك بينما وصل عدد اللاعبين واللاعبات برصيد 5 نقاط إلى لاعبين فقط و19 لاعبا برصيد 4.5 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©