الاتحاد

الرياضي

ميثاء بنت محمد تقود «الإمارات» للدور الثاني بالهدف الذهبي

لقاء الإمارات وأبوظبي حفل بندية كبيرة انتهت بالهدف الذهبي (من المصدر)

لقاء الإمارات وأبوظبي حفل بندية كبيرة انتهت بالهدف الذهبي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

قادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم فريق الإمارات، للفوز على فريق أبوظبي 10-9 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول، ضمن بطولة كأس دبي الذهبي للبولو، المقامة حالياً بنادي دبي للفروسية والبولو بالمرابع العربية، تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بمشاركة 10 فرق، في الوقت الذي نجح فريق ديزرت بالم 2 بقيادة طارق البواردي في الفوز على شقيقه فريق ديزرت بالم 1، بقيادة راشد البواردي 9-8 وهو اللقاء الذي أقيم على ملعب ديزرت بالم.

وفي المواجهة الأولى، نجح فريق الإمارات في الفوز على فريق أبوظبي بالهدف الذهبي، الذي سجله اللاعب لوكاس مونتفيردي في الشوط السادس الإضافي، بعدما وصلت المباراة إلى التعادل 9-9 مع نهاية الشوط الخامس والأخير.
وجاءت البداية لصالح فريق أبوظبي، الذي سجل أول هدفين في الشوط الأول عن طريق الفريدو كابيلا، إلا أن فريق الإمارات كثف هجماته من جديد ودخل أجواء المباراة، ونجح نجم الفريق لوكاس مونتيفيردي في إدراك 2-2 مع نهاية الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني استعاد فيليب فيرورو التقدم لأبوظبي بالهدف الثالث، ثم خطف نفس اللاعب الهدف الثاني له والرابع لفريقه، وقبل نهاية الشوط يعود لوكاس لتألقه ومن مسافة أكثر من 70 ياردة ليسجل الهدف الثالث له وللإمارات لتصل النتيجة إلى 4-3.
ولم يختلف الشوط الثالث عن الأول، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي، وسجل كل فريق هدفين، وبادر أبوظبي بالتسجيل من ضربة جزاء على بعد 40 ياردة تصدى لها اللاعب الفريدو، وعاد لوكاس الإمارات لتسجيل الهدف الرابع له ولفريقه، ويدرك نفس اللاعب التعادل الثاني بالمباراة 5-5 من خلال ضربة جزاء على بعد 40 ياردة، وبعد الإرسال مباشرة يخطف نجم أبوظبي الفريدو الهدف السادس مع صافرة الحكم لنهاية الشوط الثالث 6- 5 لأبوظبي.
وواصل الفريدو تألقه في الشوط الرابع بتسجيله هدفين دون رد وصل بالنتيجة إلى 8- 5 في ظل تسرع في إنهاء الهجمات لفريق الإمارات رغم سهولتها، وخاصة بوصولهم لقلب مرمى فريق العاصمة ولم يحالفهم التوفيق في نهايتها لتصل النتيجة إلى 8- 5 لمصلحة أبوظبي.
واستشعر الإمارات بالخطر في الشوط الخامس والأخير، وخاصة بعد أن سجل الفريدو الهدف التاسع لفريق أبوظبي، ودفع فريق الإمارات بكامل أسلحته لقلب النتيجة، وكان له ما أراد بتسجيله 4 أهداف متتالية بواسطة سينتياجو هدف، وسمو ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وسجل لوكاس هدفين ليقود فريقه للتعادل 9-9 بتسجيله هدفين أحدهما من ضربة جزاء لينقل المباراة للشوط الإضافي والهدف الذهبي، وينجح لوكاس في قيادة فريقه إلى الدور الثاني من البطولة.
وفي المباراة الثانية، نجح فريق ديزرت بالم 2 بقيادة طارق البواردي في الفوز على شقيقه راشد البواري قائد فريق ديزرت بالم 1، 9-8 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول ضمن المجموعة الأولى، وكان أفضل لاعبي الفريقين راشد البواردي نجم فريق ديزرت بالم 1 الذي سجل 5 أهداف، وتوم برودي من فريق ديزرت بالم 2، وسجل أيضا 5 أهداف.
لم يكن سير المواجهة في بدايتها لصالح ديزرت بالم 2، حيث نجح شقيقه في التقدم بهدفين دون رد في الشوط الأول، وأدرك الفريق الفائز باللقاء التعادل في الشوط الثاني، بعدما سجل هدفين، لتصل النتيجة إلى التعادل 2-2 مع نهاية الشوط الثاني. ويعود ديزرت بالم 1 ليتقدم من جديد في الشوط الثالث 4-2 بعدما سجل هدفين، في الوقت الذي لم يظهر ديزرت بالم 2 بمستوى جيد، وأهدر العديد من الفرص السهلة، وتتحول المباراة لمصلحة فريق ديزرت بالم 2 في الشوط الرابع، بعدما سجل 4 أهداف مقابل هدف وحيد لفريق ديزرت بالم 1، وتصل المباراة إلى 6-5 مع نهاية الشوط الرابع، وهو التقدم الأول لفريق ديزرت بالم 2.
وشهد الشوط الخامس والأخير تساوي النتيجة، بعدما سجل كل فريق 3 أهداف، إلا أن النتيجة النهائية خدمت ديزرت بالم 2، بعدما حافظ على فارق الهدف، وأنهى المباراة لصالحه 9-8.
وتتواصل اليوم مباريات البطولة على ملاعب نادي دبي للبولو والفروسية، ضمن فريق المجموعة الأولى، والتي يتصارع على صدارتها فريقا جوليس باير وبن دري، ولكل منهما 4 نقاط من فوزين وبدون خسارة، إلى جانب الفرصة المتاحة لفريقي مهرة وغنتوت حامل اللقب، ولكل منهما نقطتان من فوز وخسارة لمهرة وفوز مع خسارتين لفريق غنتوت، بينما خرج فريق إدريس من المنافسة، ويلتقي جوليس باير مع فريق مهرة، بينما يلتقي بن دري مع فريق إدريس السعودي.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»