الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المعاشات توفر التدريب الإلكتروني لجهات العمل والمؤمن عليهم

المعاشات توفر التدريب الإلكتروني لجهات العمل والمؤمن عليهم
7 ابريل 2019 02:53

أبوظبي( وام )

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن تمكين أصحاب العمل والمؤمن عليهم من الحصول على خدمة التدريب على قانون المعاشات الاتحادي والخدمات إلكترونياً وبشكل أسبوعي.
وأشارت الهيئة إلى أنه بإمكان جهات العمل الخاضعة لقانون المعاشات الاتحادي أو المؤمن عليهم المشمولين بالقانون زيارة موقع الهيئة وطلب الخدمة المتوافرة ضمن باقة خدمات جهات العمل أو المؤمن عليهم على الموقع الإلكتروني للهيئة.
ولفتت إلى أن توجهها نحو تكثيف ورش العمل التدريبية لموظفي الموارد البشرية العاملين في الجهات الخاضعة لأحكام قانون المعاشات الاتحادي يعزز من كفاءتها في إدارة كافة الخدمات الإلكترونية المرتبطة بنظام المعاشات، ويسهم في تحقيق الموائمة بين أنظمة الهيئة وجهات العمل في تقديم خدمات متميزة للمؤمن عليهم بشكل يتوافق مع متطلبات حكومة دولة الإمارات التي تسعى لتكون الأفضل بين حكومات العالم بحلول عام 2021.
ونوهت إلى أنه سعياً نحو أتمتة كافة خدمات الهيئة واستجابة لطلبات التدريب المتزايدة، ولتوفير منصة تسهل من طلب هذه الخدمة دون الحاجة إلى التنسيق المسبق عبر أي من قنوات التواصل مع الهيئة، ارتأت الهيئة تطوير خدمة التدريب بحيث يتم التقديم لها بشكل إلكتروني وتخضع لكافة المؤشرات التي تلبي مسعى الهيئة نحو الارتقاء بمستوى خدماتها، كما تقرر زيادة عدد الورش المتاحة إلى 8 ورش شهرياً.
وأوضحت الهيئة أنه مقارنة بعدد الورش التي تم تنفيذها منذ بداية توجهها إلى رفع مستوى الوعي التأميني من خلال ورش العمل، كان معدل الورش يتزايد لكن لا يلبي حاجة جهات العمل بشكل كامل، حيث تم تقديم «11» ورشة في 2015 و «17» ورشة في 2016 و «21» ورشة في 2018، وخلال الربع الأول فقط من 2019 وبعد إطلاق التحديث الجديد تم تنفيذ « 17 « ورشة عمل حتى الآن، ونستهدف خلال العام الجاري مضاعفة هذا الرقم لثلاثة أضعاف للوصول إلى أكبر عدد من المؤمن عليهم وجهات العمل، حيث أكد استبيان تجريه الهيئة نهاية كل ورشة رغبة الكثير من المشاركين في زيادة عدد الورش وتكرارها بشكل دوري.
وأفادت الهيئة أنها تقدم ثلاثة أنواع من التدريب، الأول هو التدريب على الخدمات الإلكترونية ويتم تقديم طلب الحصول عليه من خلال الموقع الإلكتروني واختيار فئة جهات العمل وتعبئة بقية تفاصيل الطلب، وينفذ هذا التدريب في مقر الهيئة، ويقدم للموظفين العاملين في أقسام الموارد البشرية أو شؤون الموظفين.
بينما يركز النوع الثاني من التدريب على زيادة التوعية والتعريف بالمنافع والامتيازات الواردة في قانون المعاشات، ويقدم بناء على طلب جهات العمل للمؤمن عليهم العاملين في هذه الجهات، ويتم تنفيذه في مقر جهة العمل، ويتم التركيز فيه على التعريف بالهيئة، وبيان جهات العمل الخاضعة للقانون، والتعريف بالالتزامات الشهرية المستحقة على أصحاب العمل والمؤمن عليهم، والمنافع التأمينية وغيرها. أما النوع الثالث من التدريب فيتم فيه مشاركة المحتوى التدريبي إلكترونياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©