الاتحاد

الاقتصادي

«شروق» تروج للاستثمار السياحي بالشارقة في «بورصة السفر العالمية»

الشارقة (الاتحاد) - تستعد هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» للمشاركة في معرض بورصة السفر العالمية في برلين، الذي يضم أكثر من 10 آلاف عارض ومشارك، ويقام خلال الفترة من 6 وحتى 10 مارس في ألمانيا.
وأوضحت «شروق» في بيان صحفي أمس أنها ستعمل خلال مشاركتها على الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بالشارقة في القطاعات الحيوية كالسياحة والرعاية الصحية والبيئة والمشاريع السياحية المتاحة في تلك القطاعات للمستثمرين الألمان والمشاركين من مختلف أنحاء العالم.
وتستعرض «شروق» خلال مشاركتها مختلف المشاريع الاستثمارية التي تقوم بتطويرها، وأبرزها مشروع قلب الشارقة، ومشروع كلباء للسياحة البيئية، وخدمة الحافلات السياحية «جولة سياحية في الشارقة»، ومنتجع خورفكان، وواجهة المجاز المائية.
ويترأس مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لـ»شروق»، وفد الهيئة المشارك في المعرض، والذي يضم أيضاً كلا من أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في «شروق»، وإيلي أرمالي، مدير إدارة تطوير الأعمال، ومحمد جمعة المشرخ، رئيس ترويج الاستثمار، وحاتم حيدر تنفيذي السياحة في الهيئة، وسلطان محمد شطاف مدير القصباء.
ويجري الوفد خلال مشاركته سلسلة من الاجتماعات مع أعضاء الوفود المشاركة وممثلي وكالات السياحة والسفر، وملاك ومسؤولي الفنادق، والمستثمرين، بهدف استكشاف آفاق أوسع للتعاون، وإطلاعهم على التطورات المتعاقبة التي يشهدها قطاع الاستثمار السياحي المزدهر في الإمارة.
وقال السركال في البيان الصحفي «تعمل شروق باستمرار على استقطاب مستثمرين جدد إلى الشارقة، من خلال تنويع قائمتها الغنية بالمشاريع السياحية والتعريف بالمقومات الاستثمارية لمختلف القطاعات في الإمارة».
وأكد السركال أن إمارة الشارقة مقبلة على مرحلة جديدة من الازدهار السياحي في مختلف المجلات نتيجة للمشاريع السياحية الجديدة التي تقوم شروق بتطويرها، إضافة إلى مختلف الفعاليات والمهرجانات العالمية والخدمات الجديدة التي تقوم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بتنظيمها وابتكارها في هذا المجال، علاوة على سياحة المعارض والمؤتمرات من خلال مركز اكسبو الشارقة ومركز الشارقة الإعلامي. وأشار إلى أن الحدث يشكل أحد أهم التظاهرات العالمية في صناعة السياحة والسفر، ويتيح فرصة لاستعراض العديد من المشاريع. وأضاف السركال «سيتم التركيز بشكل خاص على مشروع قلب الشارقة نظراً لاهتمام السوق الألماني بالسياحة التراثية والثقافية».
ويتكون مشروع قلب الشارقة من خمس مراحل، تقوم على تحديث وترميم المناطق الأثرية التاريخية في الشارقة القديمة لخلق وجهة سياحية وتجارية تحمل لمسات فنية معاصرة مع إعادة المنطقة التاريخية إلى ما كانت عليه في خمسينيات القرن الماضي لتظهر ما كانت عليه الشارقة قبل نصف قرن من الزمن.
ويتضمن مشروع قلب الشارقة العديد من المشاريع التجارية والثقافية والسكنية بما في ذلك الأسواق الشعبية، والمطاعم، والمقاهي، والمتاحف، وصالات الفنون، والفنادق، حيث من المقرر تحويل المنطقة إلى مقر لمختلف الفعاليات التراثية والثقافية. وسيتم عرض نموذج مصغر كامل عن مشروع قلب الشارقة ولأول مرة في بورصة السفر العالمية في برلين.

اقرأ أيضا

الخوري: إيرادات 2018 لا تشمل الدخل من «المضافة» و«الانتقائية»