الاتحاد

كرة قدم

مانشستر سيتي يقسو على كريستال بالاس برباعية

ديفيد سيلفا سجل الهدف الرابع لمانشستر سيتي ( أ ف ب)

ديفيد سيلفا سجل الهدف الرابع لمانشستر سيتي ( أ ف ب)

لندن (د ب أ)

سجل النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو هدفين وصنع هدفا آخر ليقود فريقه مانشستر سيتي لتصدر الدوري الانجليزي، عقب فوزه الكبير 4 /‏ صفر على ضيفه كريستال بالاس في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة.
وأسفرت باقي المباريات عن فوز نيوكاسل يونايتد على ضيفه ويستهام يونايتد 2 /‏‏ 1، وساوثهامبتون على ويست بروميتش ألبيون 3 /‏‏ صفر، وبورنموث على ضيفه نوريتش سيتي بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل تشيلسي مع ضيفه إيفرتون3/‏‏3 .
واستعاد سيتي بتلك النتيجة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بتعادله سلبيا مع إيفرتون يوم الأربعاء الماضي، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة من 22 مباراة.
في المقابل، تجمد رصيد كريستال بالاس، الذي تلقى خسارته التاسعة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 31 نقطة .
وافتتح فابيان ديلف التسجيل لسيتي في الدقيقة 22 عبر قذيفة مدوية من خارج المنطقة، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 41
وعاد أجويرو لهز الشباك مرة أخرى، بعدما سجل الهدف الثالث لسيتي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 68، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى عشرة أهداف.
وأضاف النجم الإسباني ديفيد سيلفا الهدف الرابع لمانشستر سيتي قبل النهاية بست دقائق من متابعة لتمريرة رائعة من أجويرو.
وعلى ملعب ستامفورد بريدج، أنقذ جون تيري فريقه تشيلسي من تلقي خسارته التاسعة هذا الموسم في المسابقة في الوقت القاتل، ليقوده نحو التعادل 3/‏‏3 مع ضيفه إيفرتون.
وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يتقدم إيفرتون بهدف جاء عبر النيران الصديقة في الدقيقة 50 عن طريق تيري الذي سجل بالخطأ في مرماه.
وأضاف كيفين ميرالاش الهدف الثاني لإيفرتون في الدقيقة 56، قبل أن يستعيد تشيلسي اتزانه ويسجل هدفين عن طريق دييجو كوستا وسيسك فابريجاس في الدقيقتين 64 و 66.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، سجل راميرو موري الهدف الثالث لإيفرتون.
وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بفوز إيفرتون، أدرك تيري التعادل لتشيلسي في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما سجل هدفا مثيرا للجدل، حيث كشفت الإعادة التليفزيونية عن وقوعه في مصيدة التسلل خلال تسجيله للهدف.
وحافظ تشيلسي بتلك النتيجة على سجله خاليا من الهزائم تحت قيادة مدربه الهولندي جوس هيدينك الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
وارتفع رصيد إيفرتون بتلك النتيجة إلى 29 نقطة ، في حين ارتفع رصيد تشيلسي إلى 25 نقطة .
وعلى ملعب وايت هارت لين، قلب توتنهام هوتسبير تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه سندرلاند، ليفوز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
ورفع توتنهام رصيده بهذا الفوز إلى 39 نقطة، فيما تجمد رصيد سندرلاند عند 18 نقطة.
وتقدم سندرلاند بهدف مباغت حمل توقيع الهولندي باتريك فان انهولت في الدقيقة 40، قبل أن يتعادل الدنماركي كريستيان إيركسن لتوتنهام بعدها بدقيقتين.
وفي الشوط الثاني، أضاف موسى ديمبيلي الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 59، قبل أن يواصل إيركسن تألقه بعدما سجل الهدف الثالث لأصحاب الأرض وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة.67
واختتم هاري كين مهرجان الأهداف عقب تسجيله الهدف الرابع لتوتنهام في الدقيقة 79 من ركلة جزاء.

اقرأ أيضا