الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

730 عمليـة بــ «جراحات اليوم الواحد» بمستشفى خليفة في رأس الخيمة

730 عمليـة بــ «جراحات اليوم الواحد» بمستشفى خليفة في رأس الخيمة
7 ابريل 2019 02:51

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أجرى مستشفى خليفة التخصصي في رأس الخيمة نحو 730 عملية جراحية عبر وحدة جراحات اليوم الواحد التي تم تدشينها في مارس من عام 2017، بحسب الدكتور ميونغ هون سونغ الرئيس التنفيذي للمستشفى.
وأوضح سونغ أن الوحدة تضم 4 غرف للمرضى، تقدم من خلالها جراحات متعددة ومتنوعة، مثل تنظير الصدر وبعض العمليات الصغرى في العظام وأمراض النساء وقسطرة القلب، ومعظم جراحات المثانة وتفتيت الحصوات والتنظير والخزعات بأنواعها وعمليات المياه الزرقاء في العيون، لافتاً إلى أن افتتاح وحدة جراحات اليوم الواحد كان خياراً آمناً ومناسباً ضمن خطة تطوير مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة والتسهيل على المراجعين.
وأشار إلى أن تطور جراحة اليوم الواحد يرتبط باستحداث أساليب جديدة وأكثر فاعلية للتخدير والتحكم بالألم، وهذا ما يوفره المستشفى، موضحاً أن جراحة اليوم الواحد لا ترتبط فقط بالعملية نفسها، ولكن بتقنية التخدير التي يجب أن تتناسب مع هذا النوع من الجراحة، إذ يجب حضور اختصاصيي تخدير متمرسين بأنواع التخدير الحديثة المستخدمة في هذه الجراحات والتي تسمح بعملية إفاقة سريعة وسلسة، وهذه من أهم مميزات هذا النوع من الجراحات.
ولاقت العمليات الجراحية في وحدة جراحات اليوم الواحد نجاحاً كبيراً وملموساً لدى المرضى، والمترددين على العيادات الخارجية والمحولين من مستشفيات أخرى. وشهدت غرف العمليات المتوافرة في المستشفى خلال العام الماضي إجراء 2000 عملية جراحية في أمراض القلب والأعصاب واستئصال الأورام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©