الاتحاد

دنيا

«الثقافة» تكرم الفائزين في مسابقة «حكاية مكان»

دبي (الاتحاد) - كرمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الفائزين بجائزة الدورة الأولى لمسابقة السياحة الثقافية، التي نظمتها الوزارة تحت عنوان “حكاية مكان” لطلبة الجامعات والكليات من مواطني الدولة من هواة التصوير والإخراج.
وفاز بالمركز الأول فيلم سياحي عن إمارة دبي بين الماضي والحاضر قدمته المتسابقة حنان الحمادي، وبالمركز الثاني فيلم مادته السياحية عن إمارة الفجيرة وقلاعها التاريخية للمتسابق خالد الأميري، وذهبت جائزة المركز الثالث لفيلم سياحي عن منطقة الشندغة أعده المتسابق سعيد بن صفوان والمتسابق عبدالله آل علي، فيما حاز فيلم عن مدينة العين جائزة المركز الثالث مكرر، وقدمته المتسابقتان مريم بن حماد وأسماء أحمد.
ورصدت المسابقة للفائزين ثلاث جوائز تبلغ قيمتها 45 ألف درهم، حيث بلغت قيمة الجوائز المادية للمسابقة 20 ألف درهم للمركز الأول، و15 ألف درهم للمركز الثاني، و10 آلاف درهم للمركز الثالث. وتأتي مسابقة السياحة الثقافية تنفيذاً للهدف الاستراتيجي الثاني من استراتيجية الوزارة (2011 –2013) للمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها.
إلى ذلك، قال وكيل الوزارة المساعد للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة بلال البدور، إنّ الوزارة تهدف من المسابقة الكشف عن المواهب الشابة وتبنيها لتسهم في المشهد الثقافي الإماراتي، بتنمية قيمة التنافس الموضوعي في الثقافة والفنون للشباب ليكون إنجازاً مستمراً وفاعلاً، وتوزيع الاهتمام الرسمي بالثقافة على مساحة الوطن ومنح الشباب الفرصة للمشاركة برؤيتهم لوطنهم من جانب سياحي وثقافي في آن واحد، وتطوير قدراتهم الفنية في المجالات المختلفة.
وأضاف أن مسابقة السياحة الثقافية تأتي ضمن سلسلة الجوائز والمسابقات التي تتبناها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لتشجيع السياحة الثقافية، ومن ثم توظيف نتاجات المسابقة لتحقيق مفهوم الثقافة الشاملة، فضلاً عن تسليط مسابقة السياحة الثقافية الضوء على الأماكن المتنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث توجه اهتمام المبدعين في المجال الفني باستخدام الكاميرات وفنون الإخراج الفني نحو إعمال هذه الذائقة الفنية لإشباع حاجة الاطلاع والمعرفة وإثراء الساحة الفنية بإبداعات موجهة في إطارها.

اقرأ أيضا