الاتحاد

الإمارات

إمارات الخير.. «قسائم مدفوعة» في الشارقة وعجمان

خبز مجاني ( الاتحاد )

خبز مجاني ( الاتحاد )

أحمد مرسي (الشارقة)

أطلق عدد من المحال التجارية بالشارقة وعجمان مبادرات خيرية طيبة لمساعدة المحتاجين، بتوفير الأطعمة والمشروبات ومواد التموين الأساسية، وعرضها بطريقة حضارية واضحة لتجنيب المعوزين الحرج والسؤال.
لافتات واضحة علقها أصحاب المحال على المنتجات المتاحة للمحتاجين، تؤكد فيها أن تلك المنتجات «مدفوعة الثمن» من أصحاب المتاجر أو من المحسنين، وأنه يمكنهم أخذ احتياجاتهم منها.. متاجر عدة بإمارة الشارقة لاحظنا فيها عبارات مثل «إذا كنت لا تملك نقوداً»، أو «لمن لا يستطيع الشراء»، لا سيما بالمتاجر المتخصصة في بيع السلع والمنتجات الغذائية، وبالتوازي معها لافتات مماثلة لمن يرغب من أهل الخير في المساهمة في المبادرة، يقول محمد عبد الله، أحد العاملين بأحد المطاعم المساهمة بالمبادرة في شارع جمال عبد الناصر بالشارقة: «إن مثل هذه المبادرات الطيبة تدل على حب أهل الإمارات والمقيمين فيها، لعمل الخير وتقديم المساعدة للمحتاجين، وبصورة حضارية تجنبهم السؤال أو طلب المساعدة، لافتاً إلى أنه قام بتثبيت قسائم مدفوعة الثمن تحمل تكلفتها صاحب المطعم، أو من المحسنين من أهل الخير، ووضعت على لوحة بداخل المطعم، وتشمل وجبات طعام كاملة ومشروبات».
وأوضح، أن هذه المبادرات تمثل فكرة جديدة لترسيخ عمل الخير ومساعدة المحتاجين في بلاد الخير بشكل حضاري، كونها تمنع الحرج عن المحتاجين وتحفظ كرامتهم.
بدوره أكد صاحب أحد المخابز في إمارة عجمان أنه خصص جزءاً من المتجر وضع فيه العديد من المخبوزات، وكتب لافتة عليها، «خبز مجاني لمن لا يستطيع الشراء.. خذ احتياجك»، بل ودعوة لفاعلي الخير بإمكانية المساهمة في المبادرة الخيرية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد وسعود القاسمي يشاركان قبيلتي الخاطري والغفلي أفراحهما