الاتحاد

الإمارات

الأرصاد يتوقع ارتفاع الحرارة اليوم

الاتحاد

الاتحاد

إبراهيم سليم (أبوظبي)

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئياً، يصبح غائماً أحياناً ليلاً مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة على البحر والسواحل وبعض المناطق الغربية، وتميل درجات الحرارة للارتفاع، والبحر متوسط الموج، يضطرب ليلاً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.
كما يتوقع المركز أن يكون الطقس يوم غد غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق، ويحتمل سقوط بعض الأمطار الخفيفة على البحر والسواحل وبعض المناطق الغربية، وتميل درجات الحرارة للانخفاض، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة صباحاً، تتحول شمالية غربية إلى شمالية شرقية، والبحر مضطرب الموج يصبح متوسطاً بعد الظهر في الخليج العربي وخفيفاً إلى متوسط الموج في بحر عمان.
كانت درجات الحرارة ارتفعت أمس وتراوحت العظمى بين 37، و42 درجة مئوية بالمناطق الداخلية، بينما تراوحت بالمناطق الساحلية والجزر بين 34 إلى 38 درجة مئوية، وفي المناطق الجبلية بين 22 إلى 26 درجة مئوية.
ووفقاً لتقرير السمات المناخية الذي أعده المركز الوطني للأرصاد فإن أعلى درجات الحرارة المرصودة في شهر أبريل سجلت عام 2012 بالرويس وبلغت 46.9 درجة مئوية، بينما سجلت أقل درجة حرارة بجبل جيس سنة 2009 وبلغت 5.3 درجة مئوية، وبالنسبة للرطوبة في شهر أبريل، فيبلغ متوسطها 44%.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يشهد تخريج الدفعة الثالثة من "تطوير معلمي الحضانات"