الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

«مهرجان قصر الحصن»

يتواصل مهرجان قصر الحصن في العرض الفني الفريد من نوعه، بعنوان “قصة حصن، مجد وطن”، ويمثل هذا المهرجان احتفالاً وطنياً بالتاريخ الإماراتي على نطاق لم يسبق له مثيل، وكُلّف الفنان العالمي فرانكو دراجون، من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بإخراج استعراض “قصة حصن، مجد وطن”.
الزمان : اليوم
المكان: قصر الحصن- أبوظبي

القرية العالمية

تتواصل فعاليات القرية العالمية بمجموعة من العروض، منها الألعاب المسلية، المأكولات العالمية والتسوق. وتعد القرية العالمية وجهة التسوق الثقافي والترفيه الأكثر شهرة في المنطقة في أجواء مميزة، حيث توفر لزوارها مجموعة مذهلة من المهرجانات، ستفتح وجهة الترفيه والتسوق أبوابها لمدة 161 يوماً، وسوف تستضيف 70 دولة مشاركة في 36 جناحاً للعرض، من بينهم ثمانية جدد، كما ستضم أكثر من 50 لعبة، و26 مطعماً يقدمون مأكولات من جميع أنحاء العالم.
الزمان: اليوم
المكان: القرية العالمية

مهرجان أبوظبي التعليمي

يقدم مهرجان أبوظبي التعليمي مجموعة كبيرة من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف الترفيه والتعليم معاً، وتقدم لأفراد المجتمع من كبار وصغار، فرصة فريدة للمتعة والاستفادة، وستشارك المؤسسة الأشهر في المملكة المتحدة جلوب إديوكيشن جلوب للمرة الثالثة ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي، وتقدم أداءها الخلاق للعمل الرائع للأديب العالمي شكسبير، بالتزامن مع سلسلة من ورش العمل في المدارس والجامعات إسهاماً في الارتقاء بمناهج تدريس اللغة والأدب الإنجليزيين.
الزمان: اليوم
المكان: أبوظبي

معرض لـ «زولت بودوني»

يقدم “Green Art Gallery” بدبي عرضاً منفرداً لأعمال الرسام “زولت بودوني” الجديدة تحت عنوان: “King Give Us Soldiers”. ويتميَّز فن “بودوني” بأعمال الكانفا المركبة الكبيرة التي تمثِّل خلفيات صناعية ومناخية انفعالية عميقة، توجد فيها شخصياته على نحو بريء. فمن خلال بحثه وتحليله العمليات التاريخية، يستقي “بودوني” من أرشيف الأدب وتاريخ الفن والموسيقى ممارسته الفنية التي يوظفها بطريقة أركيولوجية “آثارية”، فيسلخ عنها الطبقات متتبِّعاً التاريخ والمعتقدات الجماعية من جذورها.
الزمان: اليوم
المكان: السركال أفينيو، القوز 1

اقرأ أيضا