الاتحاد

دنيا

دراما رمضان تستقبل المطربين في سنة أولى تلفزيون

إيمان البحر درويش في أحد مشاهد «أهل الهوي»  (الصور من المصدر)

إيمان البحر درويش في أحد مشاهد «أهل الهوي» (الصور من المصدر)

تستعد الدراما الرمضانية خلال 2013 لاستقبال عدد من المطربين بعضهم يخوض تجاربه الدرامية لأول مرة والبعض الآخر يواصل تواجده اعتماداً على خبرات ونجاحات سابقة، الأمر الذي أرجعه بعض النقاد إلى غياب بعض الممثلين من على الساحة، مشيرين إلى أن أهل الغناء لم يكتفوا بالأعمال الدرامية، واقتحموا مجال الفوازير المعتاد تقديمها خلال رمضان.

محمد قناوي (القاهرة) - تخوض المطربة روبي أولى تجاربها في مجال الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل «بدون ذكر أسماء» تأليف وحيد حامد، وبطولة أحمد الفيشاوي، وحورية فرغلي، وعبدالعزيز مخيون، ومحمد فراج، وإخراج تامر محسن، في أولى تجاربه التلفزيونية، وقامت بتصوير عدد من مشاهدها داخل فندق الحسين في منطقة الحسين، وأخرى بمحافظة المنوفية. وقالت روبي: المسلسل يرصد المجتمع المصري في الفترة الأخيرة، وفيه سياسة ودين وفن وحياة طبيعية أي أن المشاهد سيشعر بشخصيات من لحم ودم كأنه يعرفها أثناء مشاهدة المسلسل، وقد وافقت على خوض أولى تجاربي التلفزيونية من خلال هذا المسلسل اعتماداً على اسم وحيد حامد الذي أثق به ثقة تامة. وأشارت روبي إلى أنها تقدّم في المسلسل دور فتاة استغلاليّة وصوليّة تبيع كلّ مَن حولها من أجل تحقيق غرضها.
أدوار البطولة
هيفاء وهبي بطلة مسلسل «مولد وصاحبه غايب» الذي كان مقرراً عرضه في رمضان 2012، ولكن لم يتم الانتهاء من تصويره مما دفع الشركة المنتجة لتأجيله ويشارك في بطولته، فيفي عبده، وحجاج عبدالعظيم، والمطربة الشعبية أمينة، وأميرة هاني، وإخراج شيرين عادل. ويعد المسلسل التجربة الدرامية التلفزيونية الأولى لهيفاء وهبي التي خاضت من قبل تجربة السينما من خلال فيلم «دكان شحاتة». وقالت المخرجة شيرين عادل: يتبقى لنا أسبوع واحد وننتهي من تصوير كل أحداث المسلسل الذي تناول شخصية فتاة فقيرة، تنقلب حياتها رأساً على عقب عند دخولها عالم الأعمال.
ولن يقتصر حضور هيفاء وهبي الرمضاني على مسلسل «مولد وصاحبه غايب»، بل تقدم فوازير رمضان حيث يتردد أن شيرين عبدالوهاب انسحبت من فوازير رمضان القادم، رغم بدء التحضير لهذا المشروع، وجاء انسحاب شيرين من الاتفاق بشكل ودي، حيث قدرت الشركة المنتجة الظروف التي ذكرتها شيرين، وأهمها تعثر خطوات التحضير للفوازير، وعدم الاستقرار على مخرج العمل حتى الآن، حيث تم ترشيح عدد من المخرجين، آخرهم اللبناني سعيد الماروق، لكنه اعتذر، بالإضافة إلى الوقت والمجهود من أجل التفرغ الكامل لهذا العمل، حيث يتم تصوير الفوازير في 30 حلقة للعرض في رمضان، وهو ما يتعارض مع شيرين لأنها بدأت العمل والتحضير لألبومها الجديد، وفي النهاية تم ترشيح هيفاء للفوازير، حيث يتطلب العمل فيها وقتا ومجهوداً طويلاً.
«مطربة الحنطور»
كما يشهد مسلسل «مولد وصاحبه غايب» ظهور أمينة المشهورة بـ«مطربة الحنطور»، وقالت: إن تجسيدها لشخصية «عسلية كهربا» ضمن أحداث مسلسل «مولد وصاحبه غايب» كان صعباً ومرهقاً للغاية، موضحة أن هناك العديد من المشاهد كان يتم من خلالها وضع أسلاك كهربائية على جسمها وكان يتواجد بها بعض التيار الكهربائي ولكنها كانت تتحمل ذلك من أجل أن يخرج دورها بمصداقية للجمهور.
وأضافت أن الدور الذي تجسده يمر بأكثر من مرحلة، حيث تدخل السجن مع بطلة الأحداث هيفاء وهبي لتورطها معها في بعض القضايا، وتتغير حياتها لتبدأ رحلة جديدة. وأشارت أمينة إلى أن لها ظهورا آخر على شاشة رمضان القادم من خلال مسلسل «أهل الهوى» مع فاروق الفيشاوي، وإيمان البحر درويش، وتجسد فيه دور فتاة تعشق الغناء، وتعتبر نفسها منيرة المهدية نظرا لتقمصها الشديد لهذه الشخصية، ونظرا لحبها الكبير لها حيث تقنع من حولها بأنها منيرة.
ومن المطربين الذين يستعدون لأولى تجاربهم الدرامية محمد حماقي في مسلسل تلفزيوني لم يكشف عن تفاصيله ومرشح لإخراجه عادل أديب، ويعد التجربة الأولى لحماقي في عالم التمثيل، حيث كان يفكر كثيراً في الدخول لمنطقة فنية مختلفة، لكنه كان ينتظر الوقت والسيناريو المناسب وعندما تلقى عرضا من شركة «فنون» ليكون بطلاً درامياً هذا العام من خلال التمثيل لأول مرة، وافق ويستعد هذه الأيام لهذه التجربة من خلال قراءته لنص المسلسل الذي أعجب به.
«حكاية حياة»
أما مسلسل «حكاية حياة» لغادة عبدالرازق الذي يشارك في بطولته طارق لطفي، وريهام عبدالغفور، ونجلاء بدر، وأحمد زاهر، وروجينا، ومحمد كامل، ومحمود الجندي، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي فسيضم أكثر من مطرب، حيث يشارك في بطولته خالد سليم ورزان مغربي، والاثنان كانت لهما تجارب تمثيلية سابقة، حيث شارك خالد سليم في مسلسل «آن الأوان» مع الراحلة وردة وسبق لرزان مغربي أن شاركت في بطولة مسلسلي «العميل 1001» مع مصطفى شعبان، و«عدى النهار» مع صلاح السعدني.
أما المطرب مصطفى قمر فيخوض تجربته الثالثة في الدراما التلفزيونية بعد مسلسل «علي يا ويكا»، إخراج محمد النجار؛ ومسلسل «منتهى العشق» الذي قدمه عام 2010، وذلك من خلال مسلسل «سلطان زمانه» تأليف محمد فضل، ويشارك قمر بطولته نيللي كريم ويتكتّم مصطفى قمر على تفاصيل المسلسل لحين الانتهاء من كافة التحضيرات ويدور في إطار اجتماعي بأسلوب كوميدي حول قصة شاب وفتاة يحاولان التغلب على مشاكل الحياة والظروف الاقتصادية الصعبة ليتمكنا من الزواج فيقرر الشاب السفر وتحدث مفاجآت.
«أهل الهوى»
ويتواجد على شاشة رمضان أيضاً المطرب إيمان البحر درويش من خلال مسلسل «أهل الهوى»، وقال إيمان: «إنه يجسد دور جده سيد درويش، ويشاركه بطولة العمل فاروق الفيشاوي الذي يجسد شخصية بيرم التونسي والراقصة دينا ومادلين طبر ومحمد لطفي ورشوان توفيق وعماد رشاد وسميرة عبدالعزيز وألفت عمر، من تأليف محفوظ عبدالرحمن، وإنتاج قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري، وإخراج عمر عبدالعزيز».
أما نيكول سابا فتشارك في بطولة مسلسل «الزوجة الثانية» أمام عمرو واكد وعلا غانم وباسم سمرة وأحمد صيام ونجلاء بدر ودنيا المصري والعمل من تأليف ياسين الضو وأحمد صبحي، ومن إخراج خيري بشارة ولكن نيكول لم تفصح عن دورها.
وتواصل مايا نصري قراءة حلقات مسلسل «النفق»، لتجسد دور البطولة النسائية أمام عمرو عبدالجليل، من تأليف وإخراج عماد البهات، وإنتاج حسام وأحمد مهدي، ليعرض على قناة «بانوراما دراما» خلال شهر رمضان المقبل، كما يواصل مؤلف ومخرج «النفق» عماد البهات، كتابة الحلقات الأخيرة من المسلسل، ليبدأ تصوير أول مشاهده بالعمل خلال الأيام القليلة المقبلة، عقب استقراره على باقي الفنانين المشاركين بعد أن وقع اختياره على عدد من الفنانين، منهم أحمد فؤاد سليم وأحمد وفيق، بالإضافة إلى أحمد صفوت الذي لم يحدد موقفه من العمل، نظرا لانشغاله بمسلسل «الصندوق الأسود» لخالد صالح وجومانة مراد.
سوزان وهشام
أما الجهة المنتجة لمسلسل «المرافعة»، فاختارت المطربة قمر لتجسيد شخصية الراحلة سوزان تميم، وأبدت قمر موافقتها على أداء الدور في المسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل. ويبدأ المسلسل من خلال مرافعة محامي هشام طلعت المتهم بقتل «سوزان» في قاعة المحكمة، حيث تُحكى قصة العلاقة بين سوزان وهشام. ويشارك في بطولته باسم ياخور وأحمد راتب وأميرة العايدي والإعلامي طوني خليفة، المسلسل من تأليف وإنتاج تامر عبدالمنعم، وإخراج حازم فودة.
وتواصل المطربة دنيا سمير غانم تقديم الجزء الثالث من مسلسل «الكبير قوي»، وقد تحمست للمشاركة في الحلقات الجديدة حسب قولها بعد أن وجدت موضوعات وأفكاراً وشخصيات جديدة ستقدمها فيه مما يتيح للعمل فرصا كبيرة للتسويق ويعكف مؤلف الحلقات مصطفى صقر على كتابة السيناريو والحوار واستعدت دنيا لشراء ملابس لشخصياتها والمسلسل يشارك في كتابته محمد عز الدين وتامر نادي ويخرجه أحمد الجندي ويشارك في بطولته محمد سلام وهشام إسماعيل.
أما المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم، فيشارك في بطولة مسلسل «اتنين على الهواء» أمام فتحي سعد ومحمود الحفناوي، ووليد حسن وشيريهان أبو النجا، ومن تأليف أنور محمد أنور، ومن إخراج حاتم صلاح.

«الوالدة باشا»
تعاقدت مي سليم، على بطولة المسلسل التلفزيوني الجديد «الوالدة باشا»، بطولة سوسن بدر وباسم سمرة وصلاح عبدالله وأحمد فلوكس، ومن تأليف محمد أشرف، وإخراج شيرين عادل، ومن المقرر بدء تصويره خلال الأيام القليلة القادمة ليعرض في شهر رمضان المقبل وتدور أحداث المسلسل حول قصة امرأة بسيطة يُقتل زوجها أمام عينيها، فتضطر إلى تحمل مسؤولية أبنائها الأربعة.

اقرأ أيضا