الاتحاد

الرياضي

الشارقة يهزم النصر ويتأهل إلى «مربع الذهب»

تأهل فريق الشارقة للمربع الذهبي لدوري رجال كرة السلة بعد فوزه مساء أمس على النصر في أخرى مباريات الدور الثاني من البطولة، حيث ضمن الملك بذلك وجوده مع الأهلي والوصل في انتظار الفريق الرابع الذي سيتأهل، لإكمال أضلاع المربع الذهبي.
ونجح الشارقة في تحقيق التفوق على حساب النصر بفارق 6 نفاط وبنتيجة 78 - 72 في مباراة شهدت أداء قوياً، ورغبة من الطرفين لتحقيق الفوز وظلت النتيجة معلقة حتى قبيل النهاية بقليل.

وفي مباراة ثانية جاءت مثيرة في مستواها نجح الأهلي في حسم المباراة والصدارة أيضاً بالتغلب على الشباب بـ 86 - 79 بنتيجة الأرباع 18 - 13 و24 - 23 و22 - 18 و22 - 25، وأجاد أكثر من لاعب في الفرسان خاصة السنغالي شيخ ساب الذي سجل 26 نقطة وموسى خويدم 12 نقطة ومن 4 رميات ثلاثية، إضافة إلى إجادة سعيد مبارك ومحمد مبارك، ومن الشباب أجاد المحترف الأميركي كورتني فيلد "سي" الذي سجل 28 نقطة وعلي عباس 20 نقطة وحسين علي 12 نقطة، وغاب عن الجوارح عبدالله خميس للإيقاف وعلي عاشور وخميس عبدالله.

ووصل الفارق في بعض أوقات المباراة لتفوق الأهلي إلى 10 نقاط، لكن الشباب استطاع أن يقترب وكاد يحقق الفوز في الدقائق الأخيرة لولا إهدار الفرص السهلة.
وفي مباراة ثالثة فاز فريق بني ياس على الشعب 61 - 51 في مباراة متوسطة المستوى من الطرفين.
وبذلك يصبح ترتيب فرق الدوري كالتالي: الأهلي في الصدارة والوصل وصيفاً والشارقة في المركز الثالث، وهذه الفرق الثلاثة تنتظر فريقاً رابعاً من خلال تصفية "بلاي أوف" من بين الشباب والنصر وبني ياس والشعب.
وكانت لجنة المسابقات باتحاد السلة قد حددت انطلاقة تصفيات فرق المستوى الثاني غداً بنظام "البلاي أوف" الفائز بمجموع مباراتين من ثلاث، حيث يستضيف الشباب فريق الشعب، ويلعب النصر أمام بني ياس، وتستكمل المرحلة يوم الخميس المقبل حيث تقام مواجهات الإياب، حين يستضيف الشعب فريق الشباب، وبني ياس أمام النصر، وفي حالة فوز أي فريق بمباراتين متتاليتين يحسم تأهله إلى المرحلة الثانية وفي حالة التعادل تقام مباراة فاصلة.
وتلتقي الفرق الفائزة لتحديد الفريق المتأهل إلى المربع الذهبي وتحديد ترتيب أصحاب المركزين الرابع والخامس، فيما يلتقي الخاسران لتحديد أصحاب المركزين السادس والسابع.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو