الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يحضر حفل السفارة التونسية

نهيان بن مبارك خلال استقبال وفد مجلس القيادات الجامعية (وام)

نهيان بن مبارك خلال استقبال وفد مجلس القيادات الجامعية (وام)

أبوظبي (وام)

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، حفل الاستقبال الذي أقامه سمير المنصر سفير الجمهورية التونسية لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
كما حضر الحفل، الذي أقيم في فندق سوفتيل الكورنيش أبوظبي، عبد الله مطر المزروعي مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدون لدى الدولة، وعدد من أبناء الجالية التونسية المقيمة بالدولة.
وأشاد السفير التونسي في كلمة له بالعلاقات القوية والمتينة التي تربط الشعبين الشقيقين ووصفها بأنها تاريخية يجمعها رابط الدين والأخوة، مثنياً على السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والنهضة والتقدم والإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في المجالات كافة، تخللت الحفل فقرات من التراث الغنائي التونسي.
استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، أمس في قصر معاليه، وفد مجلس القيادات الجامعية وائتلاف المؤسسات العلمية.
الى ذلك، استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح أمس - في قصر معاليه - وفد مجلس القيادات الجامعية وائتلاف المؤسسات العلمية الرائدة.
وناقش معاليه مع الوفد الأمور والمسائل التعليمية المختلفة بوصف التعليم سبيل رقي الأمم والشعوب، والوسيلة المثلى لنشر المعرفة وتربية الأجيال؛ ليقودوا مسيرة الخير والنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأكد أن دولة الإمارات ومنذ قيامها على أيدي المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله» وضعت قضية التعليم ومن قبلها التربية على سلم أولوياتها مدركة في وقت مبكر أن نهضة الأمم لن تتحقق إلا بنهضة تعليمية وعلمية، تتوفر لها كل أسباب النجاح، وهو الأمر الذي أرسى قواعده المغفور له القائد المؤسس.
وأكد معاليه أهمية تمكين الجيل الجديد، والارتقاء بطموحاتهم وإعلاء روح الريادة فيهم لصنع قادة المستقبل في دولة الإمارات، وشدد معالي الشيخ نهيان بن مبارك على أن التعليم الركيزة الأساسية التي تنهض بها الشعوب.

اقرأ أيضا