الاتحاد

مهرجان قصر الحصن

تواصل مع "أيام الغوص".. بهاتفك الذكي

واجهة التطبيق على صفحة موقع المهرجان

واجهة التطبيق على صفحة موقع المهرجان

في إطار الاهتمام بالتراث الإماراتي الأصيل، أتاح مهرجان "قصر الحصن" تطبيقاً جديداً لأصحاب الهواتف الذكية، يمكنهم من خلاله الدخول إلى العديد من النشاطات التراثية والصور التاريخية والمحتويات الثقافية. ويمكن الولوج إلى هذه المحتويات عبر تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام رمز الــ"QR" على واجهة صفحة المهرجان على الشبكة الدولية.

وتعرض صفحة المهرجان تنزيل التطبيق الجديد من خلال النقر على شفرة الاستجابة السريعة "QR" الخاصة بالمهرجان. وفور إنزال التطبيق سيتمكن الزائر من الولوج إلى مجموعة من الروابط والأيقونات تقوده في جولة داخل "قصر الحصن" عبر "خرائط توضيحية"، ليتوصل إلى لعبة "اكتشاف الكنز"، عبر رحلة "البحث عن اللؤلؤ"، ويغوص في "القصص الشعبية" و"الألعاب التراثية". كما يمكنه "تعلم الحرف الشعبية" من خلال التطبيق الجديد.

وقد تم تصميم التطبيق ليمنح الزوار تجربة تعليمية وتثقيفية عن التاريخ الإماراتي الأصيل عبد التقنيات الحديثة، التي اعتمدها المهرجان كأسلوب تناغمي يحمل عبق التراث باستخدام أحدث التقنيات.

وسيتعرف الجمهور من خلال التطبيق على الحياة المختلفة لسكان المنطقة البحرية وجزيرة أبوظبي والصحراء والواحات، وما تحويه من ثقافات وعادات عريقة.

يذكر أن "مهرجان قصر الحصن"، تم افتتاحه الأسبوع الماضي، ويستمر حتى إلى 9 مارس الجاري. وقد أقيم احتفاءً بمرور أكثر من 250 سنة من التاريخ الإماراتي الأصيل.

وتقع أحداث المهرجان في ساحة القصر، وهو مكرس للارتقاء بتاريخ عريق ولامع لعاصمة دولة الإمارات. وُيبرز المهرجان ثمرة ثقافية للدولة من خلال تنظيم أنشطة تفاعلية حية تمثل نمط الحياة القديمة لسكان أبوظبي والواحات المجاورة لها.


اقرأ أيضا