الاتحاد

الإمارات

بلدية عجمان تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من حديقة النسيم بمنطقة المنامة

خلال أعمال زراعة في الحدائق

خلال أعمال زراعة في الحدائق

صلاح العربي (عجمان) - بدأت إدارة الزراعة والحدائق في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حديقة النسيم بمنطقة المنامة التي تعتبر من المرافق الترفيهية والترويحية لسكان المنطقة.
وتبلغ مساحة حديقة النسيم 18 ألف متر مربع وبتكلفة تقديرية تبلغ مليونين و300 ألف درهم، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع وتسليمه في الربع الثاني من العام الحالي، حيث تم تزويد الحديقة بملاعب رياضية وألعاب متنوعة لجميع الفئات العمرية.
وقال أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، إن مشروع حديقة النسيم يأتي ضمن عدد من المشاريع الزراعية المدرجة على خطة الإدارة للعام الحالي، ويأتي تنفيذها بتوجيه من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة لتوفير مرافق ترفيهية للسكان بالمنطقة.
ولفت المهيري إلى أن إدارة الزراعة نفذت عدداً من مشاريع زراعة الشوارع في عجمان والانتهاء منها مع نهاية العام الجاري، وأهمها شارع الشيخ مكتوم وشارع أنس بن مالك وشارع راشد بن سعيد.
وأشار المهيري إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الزراعة والري في مشروع شارع الشيخ مكتوم وسط مدينة عجمان، لافتاً إلى أن المشروع يشمل أعمال زراعة الجزيرة الوسطية من تقاطع الحميدية حتى مركز الزهراء بطول 5400 متر، ومساحة 23000 متر مربع وجوانب الطريق للمسافة بين الجسرين بمساحة 12500 متر مربع، ليصل إجمالي المساحة المزروعة بالمشروع إلى 48360 متراً مربعاً، تمت زراعتها بالأشجار المتنوعة والزهور مشكلة رقعة متميزة من الزراعة التجميلية وسط الشوارع الحيوية الرئيسية للإمارة.
وأوضح أن العمل جار حالياً على إنشاء حديقة الورقة بمنطقة مصفوت بعجمان ترجمة للخطة الاستراتيجية المعتمدة من قبل رئيس الدائرة، وحرصه على الاهتمام بالمناطق الخارجية للإمارة مثل مصفوت والمنامة، مشيراً إلى أن الحديقـة تبلغ مساحتها 80 ألف متر مربع وأن تكلفتها تقدر 1,5 مليون درهم، لافتاً إلى أنه سيتم إنشاؤها على مرحلتين.
وأكد المهيري أن التصميم الخاص بالحديقة يتميز بالطابع الخاص بالمنطقة الجبلية، حيث تشرف على واد طبيعي بالمنطقة وتتميز بمعالم تراثية قديمة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر