الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المسؤولية الاجتماعية.. شعار القطاع السياحي لمواجهة «كـورونا»

المسؤولية الاجتماعية.. شعار القطاع السياحي لمواجهة «كـورونا»
12 ابريل 2020 01:35

رشا طبيله (أبوظبي)

يرفع قطاع السفر والسياحة في أبوظبي، من فنادق وشركات سياحة وطيران، شعار «المسؤولية الاجتماعية» لمواجهة فيروس «كورونا»، ليقدم رسائل إيجابية وتوعوية للمجتمع، وفي الوقت نفسه يكون جزءاً من الجهود المبذولة في مكافحة انتشار الفيروس، من خلال دعم القطاع الصحي بإرشادات وقائية وتحويل المرافق لخدمة الصحة.
وتقدم منشآت فندقية وشركات طيران وطنية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو مصورة لتعليم الطهي وللتمارين الرياضية، إلى جانب إرشادات عامة ونصائح صحية، فضلاً عن خدمات توصيل الطعام للمنازل، وذلك لتقدم نشاطات ورسائل إيجابية للناس وهم في منازلهم.
تقول منى عوني، مدير إدارة التسويق في فندق فيرمونت باب البحر أبوظبي: «اتجهنا إلى العالم الافتراضي للتواصل مع الناس في منازلهم وتقديم آخر المستجدات لهم، ونقدم لهم النصائح والتعليمات وإرشادات التعقيم ومستوى عمليات النظافة والتعقيم التي نقوم بها داخل الفنادق».
وتضيف: «نقدم باستمرار، عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، رسائل لرفع المعنويات بطريقة فكاهية ترسم الابتسامة على وجوه الناس في منازلهم، إلى جانب إطلاقنا كمجموعة (أكور الفندقية) لحملة (قلبنا معكم) ورسائل تنصح الناس بالبقاء بالمنازل».
ومن ناحية أخرى، تقول عوني: «نقوم بتقديم دروس للطبخ من خلال طباخي الفندق، عبر فيديوهات إلكترونية، إلى جانب تقديم فيديوهات تتضمن تمارين رياضية للياقة البدنية وللرشاقة للناس في منازلهم ليقوموا بها، وذلك كجزء من مسؤوليتنا في جعل الناس يقومون بنشاطات إيجابية أثناء جلوسهم في المنازل».

الكوادر الطبية
من جهته، يقول ريتشارد حداد، الرئيس التنفيذي لمجموعة جنّة للفنادق والمنتجعات: «نقدم باستمرار رسائل إيجابية، نشكر فيها جهود الكوادر الطبية وجميع الجهات ذات العلاقة، إلى جانب دعم موظفي فنادقنا الذي يعملون لغاية اليوم، ولا يستطيعون العمل عن بُعد، مثل الطهاة وعاملي التنظيف، إلى جانب رسائل إيجابية عبر التواصل الاجتماعي للمجتمع، مثل البقاء في البيت وإجراءات فنادقنا في التعقيم واتباع إجراءات الجهات الصحية».
ويضيف: «نقوم باستغلال وقت الموظفين بعمل دورات تدريبية وتطويرية، استعداداً لمرحلة بعد الفيروس».
ويوكد: «نتواصل باستمرار مع ضيوفنا، ونؤكد لهم أننا مستعدون للعودة بعد أن تنتهي هذه المرحلة».

إجراءات السلامة
من جهته، يقول محمد العلوي مدير العلاقات العامة في قصر الإمارات: «يحرص فندق «قصر الإمارات» على الاستمرار في دعم عملائه، عبر إطلاق خدمة إيصال الوجبات الطازجة إلى منازلهم، دعماً للالتزام بالبقاء في المنازل، إلى جانب تقديم رسائل توعوية وإيجابية عبر منصات التواصل الاجتماعي، مثل البقاء في المنازل وإرشادات التعقيم.
ويضيف العلوي أنه تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحدّ من تفشّي الفيروس «كوفيد - 19»، وفي إطار حرص «قصر الإمارات» على سلامة جميع أفراد المجتمع، قام الفندق بتطبيق إجراءات السلامة الآمنة في توفير الوجبات، والتي تشمل استخدام وسائل التوصيل والنقل المُناسبة والآمنة لنقل الأغذية والمُصمّمة طبقاً لنظام سلامة الغذاء».
ويقول: «يتمّ إجراء تعقيم مستمر لكافة الأجزاء الداخلية والخارجية لوحدات حفظ ونقل الطعام والمناطق التي يتمّ لمســها بالأيدي في المركبات بصورة شاملة، وذلك باستخدام المطهرات المعتمدة من البلدية».
وتقوم فنادق «روتانا» من خلال منصات التواصل الاجتماعية، بتقديم رسائل إيجابية من خلال شكر خاص للكوادر الطبية، وتعرض مقاييس التقييم، والتنظيف التي تقوم بها في فنادقها.
وإلى جانب تلك الرسائل التوعوية والإرشادية والفيديوهات التفاعلية، قام عدد من الفنادق والمنشآت السياحية بتحويل مرافقها لخدمة القطاع الصحي، فشركة أبوظبي الوطنية للفنادق قامت بوضع فندق راديسون بلو العين تحت تصرف الدولة لاستخدامه في الحجر الصحي.

إكسل لندن
وقامت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، بالتعاون مع الجهات الصحية المختصة في المملكة المتحدة لتحويل مركز «إكسل لندن›› للمعارض والمؤتمرات التابع والمملوك بالكامل من قبل «أدنيك»، إلى مستشفى ميداني مؤقت لمحاربة فيروس (كوفيد - 19).
ويندرج هذا التعاون وفق استراتيجية شركة «أدنيك» الرامية لدعم المبادرات الوطنية والدولية، التي من شأنها الحد من الآثار الناجمة عن الفيروس التاجي الجديد «كوفيد - 19» عبر توفير كافة الإمكانات والمرافق والبنى التحتية المتاحة للجهات ذات الاختصاص على الصعيدين المحلي والدولي.

«الاتحاد للطيران»
وفيما يتعلق بشركات الطيران، توجه الاتحاد للطيران عدة رسائل مختلفة إيجابية للمجتمع، منها تحية من العاملين فيها للأطباء والكوادر الطبية على تفانيهم وتضحيتهم، إلى جانب القيام بعرض مقاطع فيديو مصورة إلكترونية لدعم الناس في منازلهم وتقضية وقت مفيد، من خلال أخذهم لجولة افتراضية حول العالم، عن طريق تقديم الطهاة على متن الطائرات أشهر الأطباق وقيامهم بإعداد وجبة تقليدية تعبر عن البلد التي تم الذهاب إليها افتراضياً.
وإلى جانب ذلك، تقدم «الاتحاد للطيران» رسائل توعوية وإيجابية، منها «ابقِ في دارك»، «لتبقى دارنا آمنة»، إلى جانب طمأنة الناس على أن الناقلة ستكون بانتظار المسافرين بعد «كورونا»، من خلال رسالة «مكاننا بين السحب، ستمضي الأيام وسيأتي الوقت الذي نكون فيه مستعدين للتحليق معاً».

جهات رسمية
وتقوم الجهات الرسمية المتعلقة بالسياحة أيضاً بدورها الإيجابي، فدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي تقدم رسائل إيجابية، منها «الهدوء فرصة للتأمل والتفكر واستذكار فضل بناة الدار والآباء المؤسسيين وجهودهم الكبيرة من أجلنا ومن أجل الوطن»، و«لن يدوم الصمت طويلاً، وستعود عجلة الحياة لطبيعتها بعزيمتنا ودعم قيادتنا وصلابة إرادتنا، وستظل أبواب أبوظبي مشرعة موطناً للمستقبل والإنجاز».
وتقدم الدائرة، باستمرار، تعليمات وإرشادات للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا للشركاء في القطاع السياحي.
أما الهيئة العامة للطيران المدني، فتستمر في نقل رسائل إيجابية وتوعوية للمجتمع، منها «متباعدون فيما بيننا... متحدون من أجل الوطن»، و«التزامك بالبقاء مع المنزل واجب وطني»، إلى جانب شكر مستمر للكوادر الطبية والصحية.
وقامت جزيرة ياس بإطلاق فيديوهات إيجابية، تقول فيها: إن المرافق الترفيهية ستكون بانتظار الزوار، ورسائل توعوية للناس ليبقوا سالمين.

شركات سفر
تقوم شركات السفر والسياحة بدورها أيضاً، يقول سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريمير» للسفر: «نقوم باستمرار بنشر النصائح المتعلقة بتعليمات وإرشادات الوقاية من الفيروس والمحافظة على الصحة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي».
وأكد: «نؤكد للناس أننا مستعدون بعد انتهاء الفيروس لتقديم عروض خاصة ترويجية للسفر، سواء للسياحة الداخلية، أو لخارج الدولة، بعد (كورونا)».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©