الاتحاد

كرة قدم

ننتظر مساندة جماهير الإمارات في المدرجات

الجماهير ساندت المنتخب الأولمبي في المباراة الأولى (تصوير عادل النعيمي)

الجماهير ساندت المنتخب الأولمبي في المباراة الأولى (تصوير عادل النعيمي)

معتز الشامي (الدوحة)

وجه عناصر المنتخب الوطني الأولمبي، من لاعبين وإداريين وأفراد الجهاز الفني، صيحة نداء لجماهير الإمارات، وطالبها بضرورة الحضور لتقديم الدعم والمساندة للمنتخب، في مبارياته الحالية بنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، المؤهلة إلى «أولمبياد ريو 2016» بالبرازيل، ويدخل منتخبنا مواجهة مصيرية، على أمل حسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، أمام نظيره الأردني، لأن المنتخبين يملكان 3 نقاط، حيث فاز منتخبنا على أستراليا بهدف، فيما تغلب الأردن على فيتنام بثلاثية، وهو ما يجعل لقاء اليوم، اختباراً حقيقياً لمنتخبنا، وعليه أن يجتازه بنجاح.
وكانت جماهير قليلة بقيادة فهد المنصوري حرصت على الزحف خلف المنتخب وحضرت براً عبر منفذ السعودية، لتقديم المساندة اللازمة والدعم للمنتخب الوطني.
وأكد يوسف سعيد لاعب وسط منتخبنا الوطني، أهمية الدعم الجماهيري لزملائه اللاعبين في المباريات خلال البطولة، خاصة أن منتخب الأردن يتوقع أن يحظى بمساندة قوية من أبناء الجالية الأردنية في قطر، وبالتالي يحتاج «الأبيض» للدعم في المدرجات من جماهير الإمارات.
وبدا يوسف سعيد أكثر ثقة في أن الوازع الوطني سوف يكون كفيلاً بزحف عدد لا بأس به إلى مدرجات البطولة، مع كل مباراة يدخلها «الأبيض» بداية من لقاء الأردن، وقال: ندرك أن الشارع الرياضي لا يزال غير واثق في قدراتنا، ولكننا قادرون على أن نبرهن، بأننا فريق جيد، وقادر على تحقيق الإنجازات، وتكرار إنجاز «جيل 2012»، لكن في الوقت نفسه، نأمل في رؤية الدعم والمساندة حاضرة بقوة أيضاً.
وشدد يوسف سعيد على ضرورة استمرار ذلك الدعم على مدار البطولة، وليس فقط في مواجهة اليوم التي وصفها بالاختبار الصعب، وقال: كل مباريات البطولة صعبة، هدفنا الفوز فيها جميعاً، مهما كان اسم المنافس، وهو ما يتطلب مزيداً من الثقة في النفس.
فيما أكد أحمد شمبيه حارس منتخبنا الوطني الأولمبي، أن الجمهور هو اللاعب رقم 1 دائماً، كما يكون دوره مؤثراً للغاية في رفع معنويات اللاعبين على مدار شوطي المباريات، خصوصاً الصعبة منها، وقال: نحن في حاجة لجماهير الإمارات، لأنها اللاعب رقم 1، البطولة صعبة، وهدفنا هو تحقيق إنجاز للكرة الإماراتية والتأهل إلى «ريو 2016»، ونأمل في رؤية الاهتمام والدعم عبر حضور أكبر عدد من الجماهير الإماراتية لتقديم الدعم المطلوب في المدرجات، وأشار شمبيه إلى أن كل لاعبي «الأبيض» على قلب رجل واحد، وكل هدفهم هو إسعاد الشارع الرياضي، وتحقيق إنجاز يسعد الإمارات.
فيما رد فهد المنصوري «فالوده»، على نداء اللاعبين وأفراد الجهازين الإداري والفني، مشيراً إلى أنه قرر مع مجموعة كبيرة من الجماهير الزحف براً بالسيارات، صباح اليوم، ليلحق بالمباراة التي تقام مساءً في ستاد قطر بين منتخبنا ونظيره الأردني.
وأشار إلى أن هناك عدداً من الجماهير التي أبدت رغبتها في السفر لحضور المباراة، ومن ثم العودة في اليوم نفسه إلى دبي.
وكشف عن أنه حضر بصحبة 3 سيارات أخرى ضمت عدداً من أصدقائه لتقديم الدعم ل «الأبيض» أمام المنتخب الأسترالي، وحقق منتخبنا الفوز، ما دفعه لاتخاذ قرار بتكرار الأمر نفسه مع كل مباراة تقريباً.

المنهالي: المباراة صعبة للغاية
الدوحة (الاتحاد)

أكد سعيد المنهالي الظهير الأيسر لمنتخبنا الأولمبي، أن مواجهة الأردن لا تقل أهمية عن المباراة السابقة ضد أستراليا، وقال: نرفع شعار الفوز فقط، وبالنسبة لنا أصبح لقاء «الكنجارو» من الماضي، والآن لدينا 3 نقاط، لا تؤهلنا إلى الدور الثاني، لذلك يجب أن نواصل العمل، بغية تقديم المستوى المطلوب أمام الأردن سعياً للخروج بنتيجة إيجابية تعزز من حظوظ حجز بطاقة التأهل إلى دور الثمانية. وأضاف: مباراة سوف تكون صعبة للغاية أمام الأردن، ونلعب دائماً من أجل الفوز، وأعتقد أن الأردن فريق كبير على دفاعاً وهجوماً، وعلينا العمل بجدية من أجل حصد النقاط الثلاث. وأشار المنهالي إلى أنهم يأخذون كل مباراة على حدة، رافضاً الحديث عن المنافسة على اللقب في الوقت الحالي، لأن كل التركيز ينصب التأهل إلى المرحلة الثانية، وقال: نرغب في الفوز، وتحسين أنفسنا مع كل مباراة.

اقرأ أيضا