الاتحاد

الإمارات

المجلس البلدي في خورفكان ينجز عدداً من المشاريع التطويرية خلال 2009

مبنى حكومي جديد قيد الإنشاء بخورفكان

مبنى حكومي جديد قيد الإنشاء بخورفكان

أنجز المجلس البلدي بخورفكان عدداً من المشاريع التطويرية والحضارية التي تواكب التطور العمراني التي تشهده المنطقة وتوفير سبل الراحة والاستقرار لسكانها، إضافة إلى مشاريع مقترحة تحت الدراسة خلال العام الماضي.
وقال رئيس المجلس البلدي سعيد علاي إنه تم الانتهاء من نفق واحد من وادي شي ووادي حصي وإنشاء نفق شيص - دفتا والذي لا يزال تحت قيد الإنشاء، وصيانة كورنيش خورفكان، وعمل مظلات على شاطئ الكورنيش، وعمل دورات مياه إلى جانب صيانة وإنشاء 50 مطباً في وسط الأحياء السكنية وعند مداخل المدينة.
كما عمل المجلس البلدي على توفير المسكن الملائم للمواطنين وتحقيق الاستقرار حيث بلغ عدد المتسلمين للمساكن الحكومية بخورفكان 57 مواطناً. وبلغ عدد طلبات المساكن الحكومية 843، منها 613 طلب صيانة وإضافة 193 طلبا للنساء و91 طلب استكمال بناء.
كما اهتم المجلس بالمشاركة في الفعاليات الوطنية، ونظم سلسلة من الأنشطة والبرامج يتم تنفيذها والهادفة لتطوير المنطقة وتذليل العقبات منها تنظيم حملة ضد الكتابة على الجدران وحملة ارتفاع الأسعار، واستقبال الوفد الألماني وإفطار جماعي في القرية التراثية وفعاليات اليوم الوطني والأمسية الشعرية وتخصيص لوحات للشيوخ يتم تعليقها فوق الإنارات.
كما اهتم المجلس بالجانب الترفيهي والسياحي وزيادة رقعة المسطحات الخضراء في المنطقة منها خطة لعمل حدائق جديدة بعضها تم إنجازه والبعض الآخر قيد الإنجاز منها حديقة القادسية وحديقة اليرموك وحديقة حطين وحديقة حياوة وحديقة اللؤلؤية وحديقة الزبارة حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة الداخلية لحديقة المطلاع الواقعة على الكورنيش ووضع ألعاب إضافية، وبناء أكثر من ملعب وصيانتها.
ومن المشاريع الجاري تنفيذها إنشاء وإنجاز سكن العمال وإنشاء مسجد البلدية ومبنى مختبر البلدية وتوريد وتركيب كرفانين ومكتب مراقبة النفايات ومكتب خدمة الطوارئ وتنفيذ مشروع جسور مشاة للأودية بالتنسيق مع دائرة التخطيط ومسجد البلدية.
ومن المشاريع الجاري دراستها للتنفيذ إنشاء صالة ألعاب داخلية بحديقة المديفي ومسلخ خورفكان بالزبارة الصناعية والمباني الخدمية الملحقة بالمسلخ، وإنشاء وإنجاز شبرة الورش وشبرة المخازن بكراج البلدية

اقرأ أيضا