الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الزعيم» و «الفرسان» إلى نهائي دوري الطائرة

«الزعيم» و «الفرسان» إلى نهائي دوري الطائرة
7 ابريل 2019 00:02

أسامة أحمد (الشارقة)

تأهل فريقا العين وشباب الأهلي إلى نهائي «بلاي أوف» دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة بعد عبورهما بني ياس والجزيرة 1 - 3 و0 - 3 على التوالي في إياب المرحلة الثانية «الإقصائية» مكررين فوزهما في مباراتي الذهاب اللتين ابتسمتا لـ«البنفسج» وشباب الأهلي بنتيجتي 1 - 3 و2 - 3.
جاءت مباراة بني ياس والعين «متكافئة» على مدار أشواطها الأربعة، حيث نجح «الزعيم» في التقدم في الشوط الأول بنتيجة 25 - 21 مما مثل قوة دفع كبيرة للاعبيه، وخصوصاً أنه يلعب خارج ملعبه، فيما دخل «السماوي» المباراة من أجل الفوز، واحتكم الفريقان إلى «الفاصلة».
لعب الفريقان مباراة قوية، حيث ألهب جمهور الفريقين الذي حرص على متابعة المباراة حماس اللاعبين، مما كان له المردود الإيجابي على اللقاء، ليتقدم بني ياس على «الضيوف» في الشوط الثاني 25 - 22، لينجح «البنفسج» في ترتيب أوراقه في الشوط الثالث، مستفيداً من خبرة لاعبيه، الذين أنهوا هذا الشوط بنتيجة 25 - 19، والذي مثل أكبر حافز للفريق من أجل تكرار مشهد التقدم لينتهي الشوط الرابع عيناوياً بنتيجة 25 - 21، وبالتالي حجز «الزعيم» مقعده في النهائي بعد أن قالت خبرة لاعبيه كلمتها المسموعة في مباراة العبور.
نجح العين في اصطياد جميع عصافير «موقعة العاصمة» بحجر واحد مكرراً «سيناريو» فوزه الأول على منافسه الذي حققه في مباراة الذهاب بالنتيجة نفسها في لقاء الإياب، ومؤكداً أحقيته بصدارة المرحلة الأولى ليزيح بني ياس «حامل اللقب» من الصعود إلى المباراة النهائية.
ويلتقي فريقا العين وشباب الأهلي يوم الجمعة المقبل بصالة «الفرسان» في ذهاب نهائي «البلاي أوف»، على أن يتجدد لقاء الفريقين في مباراة الإياب يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري بصالة «البنفسج» من أجل الكشف عن هوية الفريق الذي سيحصل على درع الدوري، وفي حال تعادل الفريقين في عدد مرات الفوز «فوز لكل فريق» سيحتكمان إلى «الفاصلة» التي تقام يوم الجمعة 19 أبريل الجاري على ملعب محايد.
أدار مباراة بني ياس والعين، طاقم تحكيم مكون من الدوليين محمد أحمد الشامسي «حكم أول» وعبدالله مسعود «حكم ثان» وهدية رجب مسجلاً فيما راقبها محمد الخوري عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة.
وبصالته حقق شباب الأهلي الفوز على الجزيرة 3 - صفر مؤكداً أحقيته في التأهل إلى النهائي بعبوره «فخر أبوظبي» في مباراتي الذهاب والإياب، بعد أن ظهرت بصمات مدربه المصري هاني عبدالحميد على «الفرسان»، منذ أن آلت إليه مقاليد تدريب الفريق، والتي كان لها المردود الإيجابي في أن يحجز مقعده في النهائي مع العين، فيما يلاقي الجزيرة بني ياس يوم الجمعة المقبل على ملعب محايد لتحديد المركزين الثالث والرابع.
أدار مباراة شباب الأهلي مع الجزيرة طاقم تحكيم مكون من الدوليين خالد راشد ومحمد الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©