الاتحاد

الإمارات

أحمد البستكي: كلنا فداء للوطن والعمل الإنساني

الشهيد محمد البستكي خلال تقديمه بعض المساعدات للمحتاجين ( من المصدر)

الشهيد محمد البستكي خلال تقديمه بعض المساعدات للمحتاجين ( من المصدر)

بدرية الكسار (أبوظبي)

أكد أحمد زينل البستكي شقيق الشهيد محمد علي زينل البستكي لـ«الاتحاد» أن شقيقه استشهد لتبقى راية الإمارات خفاقة وقال: نحن فخورون ومستعدون لفعل الخير وكلنا فداء الوطن.
وأضاف : الشهيد محمد هو الابن الأكبر بين أفراد عائلته المكونة من 5 بنات و3 أولاد وهو متزوج ولديه 3 أولاد وبنت، أكبر أبنائه عبدالله 32 عاماً ، مشيراً إلى أن الشهيد محمد عاش لعمل الخير ومات على طريق الخير.

أسرة الشهيد عبد الله الكعبي: كان مسكوناً بحب الإمارات
محسن البوشي (العين)

أكدت أسرة الشهيد عبد الله محمد عيسى عبيد الكعبي الذي استشهد في التفجير الإرهابي الذي وقع أمس بدار الضيافة الخاص بوالي قندهار بجمهورية أفغانستان،أنها وعلى الرغم من أحزانها وآلامها على فراق ابنها الشهيد إلا أن عزاءها أنه استشهد وهو يؤدي واجبه في سبيل تحقيق رفعة ونهضة الوطن لكي تظل رايته عالية خفاقة في مختلف المحافل والمناسبات وساحات الواجب.
وأكد المواطن حسن عيسى عبيد الكعبي عم الشهيد، أن ابن شقيقه كان نموذجاً لشباب الوطن المجتهد الطموح المسكون بعشق الوطن تتملكه روح الانتماء والولاء للقيادة الرشيدة بارا بوالديه عطوفاً شديد الحرص على القيام بواجباته ومسؤولياته تجاه أسرته.
وأشار إبراهيم محمد عيسى الكعبي إلي أن شقيقه الشهيد عبد الله هو الأكبر له ولشقيقين آخرين بعد وفاة شقيق خامس لهم منذ نحو 10 سنوات نتيجة المرض، لافتاً إلى أن الشهيد متزوج وله 6 أطفال أكبرهم شيخة (10 سنوات)، خليفة (9 سنوات) محمد (6 سنوات) بالإضافة إلى 3 أطفال آخرين من بينهم زايد ومهرة.
وعدد إبراهيم مآثر شقيقه الشهيد عبد الله الذي كان طموحاً مجتهداً ولديه آمال كبيرة يسعى إلى تحقيقها، لافتاً إلى أن الشهيد حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من إحدى الجامعات الأسترالية ثم حاز على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة السوربون في أبوظبي وكان يستعد في الأسابيع القليلة الأخيرة للتسجيل في برنامج الدكتوراه إلا أن الموت لم يمهله.
وأكد شقيق الشهيد عبد الله الكعبي، كان يتطلع للعمل سفيراً ليكون خير ممثل لوطنه الإمارات في المحافل الدولية.
وبسؤاله عن حال والديه عقب سماعهما نبأ استشهاد شقيقه، أكد إبراهيم الكعبي أنهما وعلى الرغم من وقع الصدمة إلا أنهما تحليا بالصبر والجلد وقالا: إنهما يحتسبانه عند الله شهيداً.

اقرأ أيضا

"بيئة أبوظبي" تضبط مخالفة للصيد بالقراقير في جزيرة الفزعية