الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

منتخبنا يتأهل إلى مونديال هوكي الجليد

منتخبنا يتأهل إلى مونديال هوكي الجليد
7 ابريل 2019 00:01

مصطفى الديب (أبوظبي)

تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم لهوكي الجليد قبل خوض مباراته الأخيرة في التصفيات أمام قيرغيزستان، بعدما ألغى الاتحاد الدولي للعبة نتائج منتخب قيرغيزستان، في تصفيات كأس العالم «الفئة الثالثة» التي اختتمت مساء أمس بصالة التزلج بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، وجاء قرار الاتحاد الدولي بسبب مخالفة المنتخب القيرغيزستاني لشروط تسجيل اللاعبين المشاركين في التصفيات.
وتم احتساب منتخب قيرغيزستان خاسراً في أول 4 مباريات في البطولة، وخصم 12 نقطة حصدها من تحقيق الفوز فيها، وبهذا يكون منتخبنا هو الوحيد الذي حقق الفوز في 4 مباريات في التصفيات من 5، ليتأهل إلى نهائيات كأس العالم «الفئة الثالثة» عن جدارة واستحقاق.
وخسر منتخبنا أمام قيرغيزستان 4-7 أمس في المباراة الختامية، التي استضافتها صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية وحضرها الشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان، والشيخ نهيان بن ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان، والشيخ محمد بن ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان، والشيخ مبارك بن محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والشيخ نهيان بن محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، ومعالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، وهامل القبيسي نائب رئيس الاتحاد وشينجير اشيسيكوف سفير قيرغيزستان لدى الدولة.
وكان منتخبنا قد استهل مشوار التصفيات بفوز عريض على منتخب هونج كونج بأحد عشر هدفاً مقابل هدف واحد وسط أجواء حماسية في المدرجات التي كانت اللاعب رقم واحد في تلك المباراة، وفي المواجهة الثانية واصل لاعبو منتخبنا التألق وحققوا الفوز على البوسنة والهرسك بدرزن من الأهداف مقابل ثلاثة فقط سجلها المنافس، وفي المباراة الثالثة خلال المشوار تألق لاعبونا واكتسحوا المنتخب الكويتي بثلاثة عشرة هدفاً مقابل هدف واحد للأزرق، وفي مباراة الجولة الرابعة حقق منتخبنا الفوز بثمانية أهداف مقابل اثنين ليحصد العلامة الكاملة في أول أربع جولات ثم كانت مواجهة قيرغيزستان أمس مسك الختام لمشوار التأهل بتحقيق الفوز.
وكانت التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قد انطلقت في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي واستمرت سبعة أيام خاض خلالها كل منتخب من المنتخبات الستة خمس مباريات.
وشارك فيها منتخبات الإمارات وهونج كونج وتايلاند والبوسنة والهرسك والكويت وقيرغيزستان.
وشهدت المباريات مشاركة تاريخية لقائد الأبيض جمعة الظاهري الذي صال وجال خلال المواجهات وقاد اللاعبين ببراعة داخل الملعب.
من جهته، وجه معالي أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الجليدية التهنئة إلى القيادة الرشيدة على تأهل المنتخب إلى كأس العالم، وأكد أن النجاح جاء ثمرة دعم القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين بشكل عام، ووجه التحية إلى لاعبي المنتخب والجهاز الفني على الأداء الرائع خلال مشوار التصفيات، مؤكداً أن بطاقة التأهل للمونديال ذهبت للمنتخب عن جدارة واستحقاق.
وأشاد معاليه بالروح القتالية العالية التي سيطرت على أداء جميع لاعبي المنتخب ورغبتهم في رفع راية الوطن، مؤكداً أن تشريف رياضة الإمارات كان همهم الأول خلال تلك التصفيات.
كما وجه معاليه التحية والتقدير للجماهير الغفيرة التي حضرت إلى مدرجات ملعب صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية، مؤكداً أن الحضور الجماهيري لعب دوراً محورياً في هذا التأهل الرائع من خلال التشجيع الحماسي الذي انتقل إلى اللاعبين وانعكس على أدائهم خلال المباريات التي خاضها المنتخب.
ووجه معاليه التهنئة إلى أعضاء مجلس إدارة اتحاد الرياضات الجليدية على الجهود التي ظلوا يبذلونها طوال الفترة الماضية، مؤكداً معاليه أن الحرص على متابعة المنتخب وتوفير متطلبات النجاح كافة هو ما كان له ثمرته على أرض الواقع من تحقيق النجاح الباهر خلال التصفيات والتأهل إلى المونديال.
وأعرب معاليه عن ثقته التامة في ظهور المنتخب بمستوى مشرف خلال نهائيات كأس العالم، مؤكداً أن الاستعداد للبطولة سيكون على أعلى مستوى.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©