الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خليفة الخييلي يهدي إسطبلات الريف «كأس المدربين»

خليفة الخييلي يهدي إسطبلات الريف «كأس المدربين»
7 ابريل 2019 00:00

محمد حسن (دبي)

أهدى الجواد القوي «جوري أباريشن» إسطبلات الريف «العين»، بإشراف المدرب عمير البلوشي، وبقيادة الفارس خليفة محمد سعيد الخييلي، لقب سباق كأس المدربين للقدرة لمسافة 119 كيلومتراً الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بمشاركة 163 فارساً وفارسة من مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وأقيم السباق الختامي لموسم سباقات القدرة، بتنظيم نادي دبي للفروسية وبالتعاون مع اتحاد الفروسية وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
وتمكن بطل السباق من تحقيق الفوز بعد منافسة قوية، قاطعاً المسافة الكلية بزمن قدره 4:18:59 ساعة، بمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 31.83 كلم/‏‏‏‏‏‏ ساعة.
وحل في المركز الثاني الفارس محمد عبيد الزيودي على صهوة «تايا دي مورتير» من إسطبلات المغاوير، بإشراف المدرب هاري سينج، بزمن قدره 4:22:37 ساعة، فيما حل في المركز الثالث سالم حمد ملهوف الكتبي على صهوة «ديدجكو» من إسطبلات ماس بإشراف بطي علي النعيمي بزمن قدره 4:26:57 ساعة.
وذهب المركز الرابع إلى ميثاء محمد حميد القبيسي على صهوة «تشامبر فيكتور» لإسطبلات البراري بإشراف المدرب أحمد علي الصابري، بزمن قدره 4:38:57 ساعة، فيما حلت في المركز الخامس ملينا منديز على صهوة «بلارين بيبي» من إسطبلات الريف العجبان بإشراف خالد الحمادي، بزمن قدره 4:40:30 ساعة.
وجاء السباق سريعاً وقوياً في جميع مراحله، وكانت البداية سريعة نسبياً، حيث حرص الفرسان على تحقيق أكبر قدر من التقدم في الصباح الباكر مستفيدين من انخفاض درجة الحرارة، ثم انخفض معدل السرعة بعد ذلك في المراحل التالية.
لتأتي المرحلة الأخيرة أكثر إثارة ليتمكن بطل السباق من تحقيق انطلاقة قوية بعد أن التزم بخطته التي تعتمد على عدم الضغط على الخيل وادخار جهده للمراحل التالية.
وعقب ختام السباق، قام محمد عيسى العضب مدير عام نادي دبي للفروسية بتتويج الفائزين، حيث نال البطل الكأس الذهبية، وتسلم الوصيف الكأس الفضية، فيما تسلم صاحب المركز الثالث الكأس البرونزية.
وأكد محمد عيسى العضب أن سباق كأس المدربين للقدرة يعتبر مسك ختام السباقات بمدينة دبي الدولية للقدرة، مشيداً بالدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لسباقات القدرة، وحرص سموه وتوجيهاته السديدة لتطوير هذه السباقات، كما أثنى على دعم ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.
وقال العضب، إن سباقات الموسم في مدينة دبي الدولية للقدرة كانت ناجحة وحققت أهدافها، متقدماً بالشكر إلى الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت في ذلك النجاح.
كما أثنى العضب على الإسطبلات الخاصة والعامة على حسن تعاونهم الذي ساهم في إخراج جميع الفعاليات بصورة مميزة، مشيداً أيضاً بوسائل الإعلام المختلفة التي حرصت على عكس أنشطة مدينة دبي الدولية للقدرة.
وقال العضب، إن الجهود تنصب الآن على الاستعداد للموسم الأوروبي والاستحقاقات الدولية لفرسان الإمارات وعلى رأسها بطولة العالم للشباب والناشئين التي ستقام في سبتمبر المقبل في إيطاليا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©