الاتحاد

عربي ودولي

مقتل 13 شخصاً وجرح 70 آخرين باعتداءات في العراق

بغداد (وكالات) - أعلنت السلطات العراقية أمس مقتل 13 شخصاً وإصابة 70 آخرين بجروح خلال تفجيرات متفرقة وهجمات مسلحين في العراق أمس.
وذكر قائد شرطة محافظة الديوانية العميد عبد الجليل الاسدي أن 7 مدنيين قُتلوا وأُصيب 60 مدنياً بجروح متفاوتة الخطورة جراء تفجير سيارتين مفخختين وسط سوق لبيع الأغنام والماشية جنوبي الديوانية. و ذكرت شرطة محافظة بابل أن شخصين أُصيبا بجروح ولحقت أضرار بعدد من المنازل جراء تفجير سيارتين مفخختين قرب مدرسة ونقطة تفتيش للشرطة في المسيب.
وقال مصدر في شرطة محافظة نينوى إن جنديين قُتلا بانفجار عبوة ناسفة ملصقة بسيارة مدنية يستقلانها في الموصل، حيث عثرت قوة أمنية على جثة رجل قُتل ذبحاً.
وقال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين إن مدنيا قُتل وأُصيب 7 أشخاص، بينهم ضابط الشرطة المقدم كائن سلمان داودم برتبة وثلاثة من معاونيه، بجروح جراء تفجير عبوتين ناسفتين في مدينة بلد.
وصرح مصدر أمني في محافظة ديالى بأن مسلحين اغتالوا مختار حي الدواسر جنوب بعقوبة غالب عبد وأصابوا نجله بجروح. وأفاد مصدر في شرطة محافظة التأميم بأن جنديا قتل برصاص قناص في الحويجة جنوب غرب كركوك.
في غضون ذلك، أعلنت وزارات الصحة والداخلية والدفاع العراقية، في حصيلة شهرية، انخفاض عدد ضحايا الاعتداءات في العراق خلال فبراير الماضي، حيث قُتل 88 مدنياً و26 شرطياً و22 جندياً، وأصيب 123 مدنياً و65 شرطياً و40 عسكرياً بجروح، مقابل مقتل 177 عراقياً وإصابة 258 آخرين بجروح خلال شهر يناير الماضي.

اقرأ أيضا

«اللوردات» البريطاني يعدل قانونا اقترحته الحكومة بخصوص بريكست