الاتحاد

الإمارات

«عود التوبة الصحي» بالعين يستقبل 10 آلاف مراجع

المركز الأول من نوعه في التشخيص والفحص الشامل (تصوير: انس قني)

المركز الأول من نوعه في التشخيص والفحص الشامل (تصوير: انس قني)

محسن البوشي (العين)

كشف الدكتور مطر الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة صحة بالإنابة أن الشركة تتبنى خطة لدعم وتطوير الخدمات العلاجية التي تقدمها المراكز والعيادات الخارجية التابعة للتسهيل على المراجعين، لافتا إلى أن الخطة تتضمن دعم وتطوير خدمات طب الأطفال، والنساء والولادة، والجلدية، والرعاية القلبية والسكري في عيادات طب الأسرة.

وقال الدرمكي في تصريحات صحفية خلال جولة تفقدية في مركز عود التوبة في العين الذي تم افتتاحه مؤخراً، إن المركز يتضمن 30 عيادة ووحدة طبية تخصصية متطورة خدماتها لجمهور المراجعين تحت سقف واحد لأول مرة.

وأشار إلى أن المركز الذي أطلقته شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) يعد الأول من نوعه في الدولة الذي يقدم التشخيص والفحص الشامل وفقا لأفضل الممارسات المعتمدة عالمياً.
واستقبل المركز منذ افتتاحه أكثر من 10 آلاف مريض، حيث استقبل خلال شهر ديسمبر الماضي 1900 مراجع، وارتفع العدد خلال شهر يناير إلى 3350 مراجعاً فيما وصل عدد المراجعين بنهاية فبراير الماضي إلى 6 آلاف مراجع، ويمكن للمركز بتجهيزاته الحالية استقبال نحو 600 مراجع يوميا. ولفت الدرمكي إلى أن المركز الذي سيتبعه افتتاح مركز آخر مماثل بمنطقة الزعفرانة بأبوظبي قريبا تم تجهيزه بمعدات وأجهزة طبية متطورة للتشخيص والعلاج تشتمل على تقنيات جديدة لتخطيط القلب، وفحص الأذن والحنجرة، وعلاج أمراض الشبكية والعديد من الأجهزة التي توفر علاجات حديثة متكاملة لأمراض الاسنان واللثة والامراض الجلدية إضافة لخدمات التصوير الإشعاعي المتقدمة.
وأوضح رئيس الشركة بالإنابة أن تجربة التشخيص والفحص الشامل، التي تتبناها الشركة لأول مرة تأتي تمشيا مع استراتيجية القطاع الصحي في الإمارة التي تسعى إلى توفير خدمات صحية متكاملة ومتطورة ذات جودة عالية والتي تلقى كل الدعم والاهتمام من حكومة أبوظبي.

قائمة العيادات

تتضمن قائمة العيادات الحديثة في المركز الأول من نوعه في الدولة عيادات الأمراض المزمنة، والأعصاب، والجهاز الهضمي، والعيون، وفحص النظر، والسكر والغدد، والعظام، والمسالك البولية، والأنف والأذن والحنجرة، والجلدية وعيادة القلب والتي استقبلت بمفردها أكثر من 500 مريض خلال الشهر الماضي، إضافة إلى عيادة فحص جهد القلب، النساء والولادة، وطب الأطفال، وتطعيمات الأطفال، والأسنان، والنفسية، والأمراض السلوكية، وعيادة التدخين وعيادة التغذية.

كما تتضمن القائمة عيادة فحص تصوير القلب وأشعة الموجات فوق الصوتية والأشعة السينية والمختبر والتحاليل والخدمات التمريضية وخدمة تطعيمات البالغين.

12 تخصصاً طبياً
تتضمن الفحوص الشاملة 12 تخصصاً طبياً تشمل، فحوصات الدم ورسم القلب، العيون، الانف والأذن، الاشعة إضافة إلى رصد وتحليل التاريخ المرضي للمراجع والعادات الغذائية والأنماط الحياتية وغيرها من المعلومات سعيا نحو توفير سجل مرضي لكل مراجع لقاعدة بيانات دقيقة تعطي مؤشرا حقيقيا للأمراض السائدة والأكثر انتشارا في المجتمع. وأوضح الدرمكي، أن المراجعين للمركز يمكنهم الحصول على نتائج فحوصاتهم في اليوم التالي مباشرة مسجلة على قرص مدمج إذا ما كانت الفحوص سليمة أما في حال وجود ما يستدعي لإجراء مزيد من الفحوص يتم تحويل المراجع إلى التخصصات المطلوبة في نفس اليوم لاستكمال خطوات العلاج.

تجهيزات متطورة
ويفتتح مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل أبوابه طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك يوم الجمعة ما يسهم في وبشكل كبير في توفير الدعم اللازم للمستشفيات والمراكز الصحية وتخفيف العبء الواقع عليها وعلى عيادات الطوارئ.

ويتضمن المركز ضمن تجهيزاته المتطورة عيادة للأسنان، وللأنف الأذن والحنجرة وأجهزة طبية حديثة متنقلة، إضافة إلى عيادة للتغذية والتدخين وساعدت المقومات المعمارية والتصاميم المتميزة للمبنى الجديد لمركز عود التوبة في تنفيذ تجربة مركز الفحوص الشاملة بالصورة المثلى.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس غواتيمالا