الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«البيانات» تستحوذ على %78 من معاملات جمارك دبي

«البيانات» تستحوذ على %78 من معاملات جمارك دبي
7 ابريل 2019 02:45

دبي (الاتحاد)

أنجزت إدارة البيانات الجمركية في جمارك دبي، 7.5 مليون معاملة للبيانات الجمركية، لتستحوذ معاملة البينات على 78? من إجمالي 9.6 مليون معاملة جمركية، أنجزتها جمارك دبي العام الماضي.
فيما سجلت نسبة السعادة في إدارة البيانات الجمركية ارتفاعاً لتصل إلى 90% بنهاية العام الماضي وهو ما انعكس إيجاباً على نسبة سعادة عملاء جمارك دبي التي بلغت 97.5% للعام نفسه. وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، خلال زيارته المسائية لإدارة البيانات الجمركية وغرفة التحكم التابعة لإدارة الاستخبارات الجمركية أمس، إن غرفة التحكم هي إحدى الركائز الأساسية للعمل الجمركي في إمارة دبي.
واطلع مدير جمارك دبي خلال جولته التي رافقه فيها عبدالله محمد الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، وشعيب السويدي مدير إدارة الاستخبارات الجمركية، على جهود موظفي إدارة البيانات الجمركية، الذين يعالجون كل البيانات المحولة من نظام محرك المخاطر.
واستقبلت غرفة التحكم في 2018 أكثر من 24 ألف مكالمة هاتفية، منها ما يقارب 1,000 مكالمة تتعلق بخدمة رافد التي أطلقتها جمارك دبي في عام 2015، وهي خدمة متاحة للموظفين والجمهور والعملاء للإبلاغ عن أي مخاطر جمركية أو ممارسات تجارية خاطئة من شأنها الإضرار بالاقتصاد والتجارة أو الإخلال بأمن واستقرار الوطن، وذلك وفق منظومة عمل خاصة، تتمتع بدرجة عالية من السرية والأمان. وتقوم إدارة البيانات الجمركية بالإشراف على معاملات التخليص الإلكتروني من خلال نظام مرسال على مدار الساعة، وتساهم كذلك في تغذية نظام محرك المخاطر بمعلومات لزيادة كفاءة الاستهداف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©