الاتحاد

عربي ودولي

جمعية بحرينية تقيم فعالية للدعاء من أجل السلام

المنامة (وكالات) - أقامت الجمعية البحرينية للتسامح والتعايش بين الأديان مساء امس الأول بالتعاون مع مجمع الكنائس في البحرين - فعالية الدعاء من أجل ِالسلام في البحرين، تهدف إلى تأكيد أهمية نبذ العنف والكراهية وإحلال السلام والمحبة واستمرار التعايش بين مختلف الأديان والطوائف والمذاهب في العالم عموما وفي البحرين خصوصا.
وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا) إن الفعالية أقيمت تحت رعاية وزيرة الدولة لشؤون الإعلام سميرة إبراهيم بن رجب “وقد وحد المئات من أفراد الجاليات الذين ينتمون إلى ديانات مختلفة منها الإسلام والمسيحية والبوذية والهندوسية، وحدوا دعاءهم من أجل السلام في البحرين عبر مجموعة من الموشحات الدينية التي قام بأدائها منشدون من مختلف كنائس البحرين، إضافة إلى قيام المرنّم العالمي مايكل سميث بأداء الصلوات والترانيم من أجل السلام في البحرين واصفا المملكة بأنها بوتقة لمختلف الأجناس والحضارات والثقافات”.
من جانب آخر أصدرت محكمة بحرينية حكما بسجن الناشطة، في مجال حقوق الإنسان زينب الخواجة ثلاثة أشهر بتهمة سب موظف عام. وقالت وكالة أنباء البحرين أمس، إن الحكم جاء بعد أن قضت المحكمة الاستئنافية بقبول الطعن المقدم من النيابة في حكم صادر ببراءتها. وزينب ابنة الناشط عبد الهادي الخواجة الذي يقضي الآن عقوبة بالسجن المؤبد بعد إدانته بتأجيج اضطرابات عام 2011.
وأوضحت الوكالة أن المحكمة الاستئنافية أصدرت أمس حكمها في الطعن المقدم من النيابة العامة في حكم صادر ببراءة زينب الخواجة، حيث قضت المحكمة بقبول الطعن شكلا ومضمونا بإلغاء حكم أول درجة، والقضاء مجددا بمعاقبة المتهمة المذكورة بالحبس ثلاثة أشهر. وكانت النيابة العامة -وفق وكالة الأنباء- قد أسندت إلى المحكوم عليها ارتكابها جريمة السب في حق موظف عام أثناء تأدية وظيفته.

اقرأ أيضا

الانفصاليون يستعدون لإضراب شامل يشل إقليم كاتالونيا