الاتحاد

الرئيسية

السيسي يدعو لإعادة بناء المؤسسات الليبية وتوحيد الجيش

عبدالفتاح السيسي خلال استقباله سيرجي لافروف

عبدالفتاح السيسي خلال استقباله سيرجي لافروف

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، دعم مصر لإعادة بناء المؤسسات الوطنية في ليبيا وجهود توحيد المؤسسة العسكرية.

وأفاد المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية السفير بسام راضي أن السيسي دعا إلى وقف انتشار التنظيمات المتطرفة في ليبيا.

يأتي ذلك فيما أصدر المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي أوامره للقوات بالتوجه إلى غرب ليبيا لمكافحة التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة.

جاءت تصريحات السيسي خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، والسفير الروسي في القاهرة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع روسيا، والحرص على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن أهمية تكثيف التشاور والتنسيق حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل التحديات التي الراهنة فى المنطقة وجهود البلدين لإعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.

وأكد وزير الخارجية الروسي تثمين بلاده للجهود المصرية فيما يخص مجمل قضايا المنطقة، معرباً عن حرصها على التوصل إلى حلول سياسية لمختلف تلك القضايا بما يساهم في استعادة منطقة الشرق الأوسط للأمن والاستقرار.

في سياق متصل، أشار لافروف إلى اهتمام روسيا بمواصلة التشاور وتبادل الرؤى مع الرئيس المصري بشأن مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في ضوء التعاون الوثيق القائم بين الجانبين.

اقرأ أيضا

انطلاق أعمال القمة بين بوتن وكيم في روسيا