الاتحاد

أخيرة

أصحاب الرواتب المرتفعة ينامون أفضل

لندن (يو بي آي) - كشفت دراسة جديدة، أن الموظفين البريطانيين الذين يحصلون على رواتب مرتفعة ينامون أفضل من نظرائهم أصحاب الدخل المحدود. ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” أمس، أن التوتر يجعل نصف البريطانيين يفشلون في الحصول على 6 ساعات فقط من النوم ليلاً، بسبب القلق المستمر على أوضاعهم المالية. وقالت إن البريطاني العادي يذهب إلى الفراش في الـ11:15 دقيقة ليلاً وينام نحو 7 ساعات، بينما يكافح ملايين البريطانيين للحصول على قسط كاف من النوم، ما يجعل صحتهم عرضة للخطر.
وأضافت الدراسة أن 2 من كل 5 بريطانيين يفشلان في الحصول على 6 ساعات من النوم ليلاً، التي يؤكد الخبراء أنها الحد الأدنى للحفاظ على الصحة العقلية والبدنية. وارتفعت نسبة من لا ينامون جيدا في السنوات الثلاث الأخيرة. وأشارت الدراسة إلى أن 1 من كل 3 بريطانيين الآن ينام 5 ساعات في الليل، مقارنة مع 27% في عام 2010، في حين حمّل نحو نصف البريطانيين الإجهاد والقلق مسؤولية الأرق الذي يعانون منه.
ووجدت الدراسة أيضاً أن 22% من البريطانيين يحصلون على قسط سيئ من النوم في معظم الليالي. لكن الرجال يتمتعون بنوم أفضل، مقارنة مع النساء، بمعدل 30% مقابل 20%، لكن النسبة ارتفعت إلى 40% بالنسبة للرجال العزاب و57% للعازبات.
وقالت الدراسة، إن الموظفين البريطانيين الذين يحصلون على رواتب مرتفعة ينامون أفضل من غيرهم. واعترف 30% من الذين يتقاضون رواتب سنوية تصل إلى 75 ألف جنيه استرليني بأنهم ينامون بشكل جيد، فيما أقرّ 10% من الذين يحصلون على رواتب سنوية تقل عن 15 ألف جنيه استرليني بأن نومهم سيئ للغاية، بسبب قلقهم المستمر على أوضاعهم المالية.

اقرأ أيضا