الاتحاد

الإمارات

2,8 مليون درهم مساعدات من «خيرية الشارقة» لطلبة المدارس العام الماضي

بلغت قيمة المساعدات المادية التي قدمتها جمعية الشارقة الخيرية خلال العام الدراسي 2008-2009 مليونين و800 ألف درهم لحملة “طالب العلم” والتي تتضمن طلبة المدارس من مختلف الجنسيات بالدولة، بحسب عبد الله ابراهيم النقبي عضو مجلس إدارة الجمعية.
وبلغ إجمالي قيمة المساعدات المادية التي قدمتها الجمعية العام الماضي قرابة 23 مليون درهم وزعت على الأسر المحتاجة بمختلف مناطق الدولة.
وأشار النقبي إلى أن الجمعية ساهمت في إعانة قرابة 3000 طالب وطالبة للعام الدراسي 2008 - 2009 لاستكمال رسومهم الدراسية بمختلف مدارس الدولة وذلك عن طريق تقديم مبلغ سنوي بين 5000 إلى 8000 درهم، مؤكداً أن جميع الحالات يتم عرضها على اللجنة المختصة لدراستها والتأكد من أحقيتها في الحصول على المساعدات المادية.
وأضاف أن عدد طلاب الجامعات بلغ 207 حالات خلال العام الماضي، إذ ساهمت الجمعية في تسديد رسومهم الدراسية ومعظمهم من طلبة جامعة عجمان وجامعة الشارقة. كما أنشأت “خيرية الشارقة” مؤخراً صندوقاً لدعم طلاب العلم في جامعة الشارقة، خصوصاً طلبة كلية العلوم الشرعية.
كما أضاف أن اللجنة المختصة في دراسة الحالات تقوم بدراسة الحالة من جميع المجالات خلال أسبوع واحد ومن ثم تتم الموافقة عليها.
وأشار النقبي إلى أن إدارة الجمعية تبذل أقصى جهدها لتقصير تلك المدة والإسراع في إنجاز الإجراءات، مؤكداً أن جميع الحالات تخضع للسرية التامة وأن الجمعية نجحت بفضل المحسنين ذوى الأيادي البيضاء في جانب البذل والعطاء والدعم الإعلامي لحملاتها المتنوعة التي تشجع أفراد المجتمع على المساهمة في الجانب التطوعي سواء كان مادياً أو معنوياً

اقرأ أيضا

الإمارات تغيث أهالي الحديدة بـ 6 آلاف سلة غذائية