الاتحاد

الإمارات

طلبة جامعة الإمارات يحاربون السمنة ببرنامج الرابح الأكبر

العين (وام)- نظمت إدارة الحياة الطلابية ـ وحدة الأنشطة والريادة الطلابية بجامعة الإمارات برنامج الرابح الأكبر تحت شعار «الرشاقة واللياقة وتحدٍ جديد لطلبة جامعة الإمارات».
ويعد هذا البرنامج الذي ينظم للموسم الرابع من المبادرات الرياضية المهمة والتي تنظمها جامعة الإمارات للحد من مخاطر السمنة ونتائجها السلبية على صحة الإنسان. ويستقطب البرنامج الطلبة الذين يعانون من السمنة المفرطة. شهد حفل إطلاق البرنامج الدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي عميد شؤون الطلبة بجامعة الإمارات بحضور جمع من الطلبة المشاركين ببرنامج الرابح الأكبر ومجموعة من المختصين الرياضيين.
وأثنى الدكتور النقبي على هذه المبادرة المهمة والتي تمس صحة ولياقة الطلبة، مشيرا إلى أن جامعة الإمارات تسعى دائما إلى توفير بيئة متكاملة لطلبتها.
من جهته استعرض الكابتن هاني طه المدرب والمشرف على البرنامج والدكتورة رشا بو مطر من مركز «في ال سي سي» الأهداف التي يسعى إليها منظمو «الرابح الأكبر».
وأشاروا إلى أن الطلاب الذين لديهم وزن زائد أو مفرط يخضعون من خلال الرابح الاكبر إلى برامج غذائية ورياضية مكثفة تم الإعداد لها من قبل حيث تتواصل الى عدة أسابيع يتم متابعة الوزن كل أسبوع وتغيير النظام الغذائي وتعريف قواعد التدريب وأهمية الرياضة وكيفية التخلص من السمنة خلال البرنامج».
وتم خلال الحفل عرض فلم تسجيلي عن الأنشطة السابقة للموسم الأول والثاني والثالث وصور المشاركين قبل نقص الوزن وبعد التخلص من الوزن.
من جهته أوضح إبراهيم مختار مدير قسم الأنشطة الرياضية بالجامعة أن عدد المشاركين بالبرنامج في هذا الموسم هو 65 طالبا مشيرا إلى أنه تم فحص طبي لجميع المشاركين.

اقرأ أيضا

رئيس جمهورية أوزبكستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير