الاتحاد

الإمارات

عيادة علاج السكري في عجمان تستقبل 400 مريض يومياً

صلاح العربي (عجمان) - افتتحت منطقة عجمان الطبية عيادة علاج السكري في مجمع عجمان الطبي القديم «المستشفى الكويتي سابقا» وتستعد لافتتاح عيادة الأسنان الجديدة بعد الانتهاء من تجهيزها، لتقديم العلاج للمقيمين في إمارة عجمان، وذلك بعد تحويل مركز مشيرف الصحفي لتقديم العلاج للمواطنين فقط.
وقال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية ومدير مستشفى خليفة في عجمان إن المجمع الطبي القديم يعمل الآن كمركز صحي لخدمة وسط المدينة والمناطق القريبة، حيث يقدم الخدمات الصحية للمقيمين في هذه المناطق المحيطة بوسط مدينة عجمان.
وأوضح أن عيادة السكري تشهد إقبالاً كبيرا ً ، حيث تستقبل أكثر من 400 مريض يومياً من المقيمين بعد أن تم تخصيص مركز مشيرف الصحي للمواطنين، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم افتتاح عيادة الأسنان قريبا بعد الانتهاء من تجهيزها ولا يتبقى سوى توفير الكادر الطبي والذي تم مخاطبة الوزارة لتعيينهم قريباً.
وقال إن المنطقة تقدمت بطلب الى الجهات المختصة في وزارة الصحة والجهات المحلية في الإمارة لعمل صيانة وتطوير شامل لمجمع عجمان الطبي القديم “المستشفى الكويتي” الواقع وسط الإمارة، وتنتظر الموافقة على هذه الصيانة، معتبراً أن موقعه استراتيجي ويخدم الكثير من السكان في وسط المدينة والمناطق المحيطة.
من جهته قال عبد الله حمد مدير مجمع عجمان الطبي إن المجمع يعمل الآن كمركز صحي حيث يقدم الخدمات الطبية لأهالي منطقة وسط المدينة، إضافة إلى تقديمه الرعاية الصحية من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً، مشيرا إلى انه تم نقل خدمات الطب الوقائي ورعاية الأمومة والطفولة والتسجيل الصحي إلى مقر منطقة عجمان الطبية والمجمع الطبي الجديد في الحميدية، مشيراً إلى أن إدارة الرعاية الصحية الأولية لا تزال تعمل في المبنى.
وأوضح مدير مجمع عجمان الطبي القديم أنه تم عمل صيانة داخلية للمبنى اكثر من مرة وينتظر عمل الصيانة الشاملة له ، مشيراً إلى أن الشكاوي الواردة من المراجعين أو من بعض الموظفين حول تساقط سقف المجمع الطبي أو أنه معرض للانهيار في أي لحظة نحن نعرفها جيدا وقمنا بعمل صيانة شاملة للمبنى قبل ثلاث سنوات، وننتظر عمل صيانة أخرى له مع تطويره ليكون مركزاً طبياً يخدم منطقة وسط المدنية والمناطق المحيطة به.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلق حملة واسعة لمكافحة حمى الضنك في عدن