الاتحاد

الرياضي

المنصوري وهادف والرميثي يحلقون بألقاب «جير تبع» للملاك

اليوم الثاني بكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور شهد منافسات قوية (تصوير عبد اللطيف المرزوقي)

اليوم الثاني بكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور شهد منافسات قوية (تصوير عبد اللطيف المرزوقي)

مصطفى الديب (أبوظبي)


شهد اليوم الثاني من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور منافسات حامية، حيث بدأت فعاليات الأمس بتجمع المشاركين في خيمة الصقارين التي تشهد مراحل التحضير، ثم انطلقت أولى مسابقات «التلواح» بفئة «جير تبع فرخ» لعامة الملاك، وأسفرت نتائج الشوط الأول عن فوز مبارك سعيد بن سديره المنصوري بالمركز الأول بزمن 18:076 ثانية، وحل ثانياً غدير محمد غدير سعيد المنصوري، فيما كان المركز الثالث من نصيب محمد سعيد عبدالله المنصوري.
أما منافسات الشوط الثاني للفئة نفسها فقد توج بها هادف محمد سعيد هادف المنصوري بزمن 18:580 ثانية، وجاء خالد جمعة خادم الهاملي ثانياً وثالثاً حل سالم راشد خلفان النايلي الشامسي.??
وفي فئة «جير تبع جرناس» لعامة الملاك توج بلقب الشوط الأول أحمد ثاني أحمد الرميثي بزمن 18:450 ثانية، وحل ثانياً عبيد سيف خليفة الشامسي، وفي المركز الثالث جاء خالد جمعة الهاملي، في حين فاز بلقب الشوط الثاني للفئة نفسها خالد بن ناصر بن مذكر الهاجري بزمن 18:583 ثانية، وجاء بالمركز الثاني سعيد مصبح محمد الشدي، وحل ثالثاً جابر أحمد بن مجرن.?
وفي منافسات «جير تبع فرخ» لعامة المحترفين فاز عبدالله راشد أحمد المنصوري بلقب الشوط الأول بزمن 19:427 ثانية، وحلت خلفه مهرة خلفان بطي سالم القبيسي، وجاء بالمركز الثالث عبدالله راشد أحمد المنصوري، فيما تمكن محمد إبراهيم المحمود من الفوز بلقب الشوط الثاني عن الفئة نفسها بزمن 19:206 ثانية، ووقفت بالمركز الثاني مهرة خلفان بطي القبيسي وجاء ثالثا حمد أحمد بن مجرن.?
وتوج بلقب الشوط الأول لفئة «جير تبع جرناس» لعامة المحترفين حميد راشد أحمد المنصوري بزمن 19:067، كما فاز هو نفسه بالمركز الثاني، فيما حل ثالثا محمد إبراهيم المحمود.
وفازت بالشوط الثاني ميثاء سعيد علي راشد سويلم بزمن 18:560 ثانية، وجاء محمد خلفان بطي القبيسي بالمركزين الثاني والثالث.
وحصل بطل كل شوط من الأشواط الثمانية على سيارة نيسان باترول مقدمة من المسعود للسيارات، فيما حصد أصحاب المركز الثاني في كل شوط على 30 ألف درهم، ونال أصحاب المركز الثالث على 15 ألف درهم، وحصل أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على 10 آلاف درهم.?
وفي ختام منافسات أمس قام سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين، بتتويج الفائزين العشرة الأوائل في كل شوط، وسط فرحة كبيرة وأجواء مميزة لصقاري الإمارات المشاركين في الحدث التراثي البارز، الذي عزز مكانة الصيد بالصقور ودور الرياضات التراثية في المجتمع.?
ووسط أجواء تنافسية وتراثية مثيرة، تتواصل اليوم منافسات اليوم الثالث على التوالي بميدان الفلاح بالعاصمة أبوظبي، حيث يشهد اليوم إقامة 14 شوطاً ضمن منافسات التلواح بواقع 6 أشواط لفئات «قرموشة فرخ» و«جرناس» للملاك والمحترفين بجانب 8 أشواط لمنافسات «التلواح جير» للملاك والمحترفين.
?ويشارك في البطولة التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين 2200 صقر و350 صقاراً، في واحدة من أكبر الأحداث التراثية بتاريخ صقارة الإمارات.?
من جانبه، أكد محمد الرميثي عضو لجنة المسابقات في البطولة، أن هناك مجموعة من الخطوات المحددة والآليات التي يجب أن يمر بها الطير منذ بداية المسابقة وحتى نهايتها، وأشار إلى أن الخطوة الأولى تبدأ بتجمع الصقارين في الخيمة، ثم أداء القسم والتعهد بملكية الصقور وجميع مصاريفه وفق ما تقتضيه شروط وقواعد المسابقات، تليها مرحلة تحضير الشوط والتدقيق على أرقام الحلقات للصقور ومدى تطابقها مع بطاقة التعريف الصادرة من نادي أبوظبي للصقارين لعضوية الصقار والصقر، وتعقبها مرحلة «الهدد» وهو عبارة عن إطلاق الصقر عند خط البداية لقطع المسافة المحددة وهي 400 متر من جانب المالك أو من ينوب عنه، وأكد أنه بعد الانتهاء من الشوط تقوم لجنة المسابقات بنقل الصقور التي تقف بأول خمسة مراكز بسيارة إلى خيمة الفحص التي يشرف عليها الطاقم الطبي من مستشفى أبوظبي للصيد بالصقور لإجراء الفحوصات بحضور المالك أو الصقار ويتم التوقيع على العينات، وفور الإعلان على النتائج يتسلم طيره وتثبت النتيجة والجوائز المخصصة لها، موضحاً أن لجنة المسابقات تحرص على تنفيذ شروط المسابقة وخدمة الحدث وضمان مبدأ تكافؤ الفرص.?

كافالو: الحدث يحظى بصيت إعلامي واسع
?أبوظبي (الاتحاد)

أعرب كورادو كافالو ممثل بولجاري، عن فخره برعاية مسابقات نادي أبوظبي للصقارين وفي طليعتها كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، ذلك الحدث التراثي الكبير الذي وجدناه مميزاً من كافة الجوانب والذي يحظى بصيت إعلامي واسع محلياً ودولياً، وأضاف: «مثل هذه الأحداث الكبيرة تدفعنا لرعايتها وتقديم المساندة والدعم لمسيرتها وتعزيز شراكتنا مع نادي أبوظبي للصقارين المشرف على مسابقات الصيد بالصقور، وإبراز ايضا مسؤوليتنا الاجتماعية برعاية الفعاليات والأحداث الرياضية التراثية البارزة التي تقام على مستوى الإمارات».?

الرميثي: المشاركة فخر للجميع
أبوظبي (الاتحاد)

أشاد الصقار أحمد ثاني أحمد الرميثي، بطل الشوط الأول لفئة العامة ملاك في مسابقة «التلواح جير تبع جرناس»، بالمستوى التنظيمي لجميع مسابقات الصيد بالصقور التي يشرف على تنظيمها نادي أبوظبي للصقارين، مؤكداً أن المشاركة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور مصدر فخر ووسام لكل المشاركين.
وثمن اهتمام القيادة الرشيدة بتنظيم المسابقات التراثية، وتقديم كل أنواع الدعم لأبناء الوطن الذين يعتزون بتراثهم وهويتهم الوطنية عبر مساعي إحياء تراث الماضي وغرسه في نفوس الجميع صغاراً وكباراً. ولفت إلى أن من تابع خيمة الصقارين لمس الفرحة والسعادة على وجوه الجميع، نظرا لأهمية الحدث وارتباطه باسم صاحب السمو رئيس الدولة، الاسم الغالي والعزيز على قلوب جميع أبناء الوطن وكل من يعيش على أرض الإمارات.


المنصوري: «أبوظبي للصقارين» نقلة في عالم التراث
أبوظبي (الاتحاد)

أثنى الصقار حميد راشد المنصوري، على ما يقدمه نادي أبوظبي للصقارين من خدمات تهدف لإحياء التراث الوطني، من خلال المسابقات الكبرى التي تقع تحت مظلته وهو ما يمثل نقلة حقيقية.
وأشار إلى أن رياضة الصيد بالصقور شهدت طفرة كبيرة منذ الإعلان عن تأسيس النادي، وأشاد بفعاليات الموسم الجاري ووصفه بالثري، حيث شهد تنظيم العديد من الفعاليات وصولًا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور.
وتمنى التوفيق لجميع المشاركين في الحدث، معبراً عن شكره وتقديره للنادي، الذي يعتمد نظاماً تحكيمياً وفنياً رائعاً، يهدف للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص ومنح الجميع الفرصة للمنافسة على كافة الفئات.??

?




?

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"