الاتحاد

الرياضي

42 نقطة تضع فتيات «الريف» في صدارة منافسات اليوم الأول

الفائزات على منصة التتويج (الاتحاد)

الفائزات على منصة التتويج (الاتحاد)

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تصدرت طالبات مدرسة الريف في أبوظبي، منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي المفتوحة لصغار الجو جيتسو تحت 17 سنة التي تم تخصيصها للفتيات، بحصدهن 42 نقطة، و4 ميداليات ذهبية، وفضيتين، فيما جاءت لاعبات نادي الوحدة في المركز الثاني، بإجمالي 37 نقطة و3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية، وحلت طالبات مدرسة مريم بنت سلطان في المركز الثالث بـ 36 نقطة و3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات، فيما جاءت المريجب في المركز الرابع بـ 34 نقطة و3 ذهبيات، وفضية واحدة، 4 برونزيات، وتساوت معها في نفس عدد النقاط والميداليات طالبات مدرسة الارتقاء، وحل فريق العين في المركز السادس برصيد 29 نقطة و3 ذهبيات، وبرونزية واحدة، وفي المركز السابع جاءت طالبات مدرسة المتحدة برصيد 29 نقطة، حصدن من خلالها 3 ذهبيات وبرونزيتين، تلتها طالبات مدرسة أم الفضل برصيد 28 نقطة وحققن 3 ذهبيات وبرونزية، وفي المركز التاسع حلت لاعبات مدرسة الشيام برصيد 28 نقطة وميدالية ذهبية و5 فضيات، و4 برونزيات، وجاءت في المركز العاشر طالبات مدرسة أم العرب برصيد 25 نقطة، وذهبيتين وفضية واحدة، و4 برونزيات. أما عن نتائج الأوزان، فقد حصلت لطيفة علي الشامسي على ذهبية وزن تحت 42 كجم، وجاءت عائشة الحساني في المركز الثاني، وشيخة مبارك في المركز الثالث، وفي وزن تحت 52 كجم توجت اللاعبة مريم الحوسني بالميدالية الذهبية، ومريم خلف بالميدالية الفضية، فيما حصلت كل من عليا الحمادي وحمدة البلوشي على الميدالية البرونزية والمركزين الثالث والثالث مكرر.
وفي وزن 56.5 كجم، احتلت مها صالح الهنائي المركز الأول وتوجت بالذهب، بينما جاءت ميثا عبدالله في المركز الثاني، وكل من أسماء سعد، وفاطمة محمد إسحق في المركز الثالث والثالث مكرر. وفي وزن 61.5 كجم نجحت اليازية خلفان الشهياري في الحصول على المركز الأول والميدالية الذهبية، وحلت فاطمة عيسى الحوسني في المركز الثاني، أما في المركز الثالث مكرر فقد كان من نصيب اللاعبتين تهمانه الدرعي، وخديجة سالم عبدالله. وفي وزن 66.5 كجم جاءت في المركز الأول خولة سيدي، وفي المركز الثاني حلت اللاعبة موزة الظاهري، وتوجت بالمركز الثالث هاجر سعيد.
وفي وزن 71.5 كجم، نالت أحلام خالد الميدالية الذهبية، وذهبت الفضية إلى أشواق الحوسني، أما البرونزية فقد حصلت عليها ميثا سالم النيادي. وفي وزن 76.5 كجم توجت بالذهب اللاعبة شما يوسف المرر، فيما نالت نوف العامري الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية إلى وضحة الظاهري. وفي وزن 46.5 كجم توجت موزة الشامسي بالميدالية الذهبية، وذهبت الفضية إلى طيف حمد، فيما نالت ريم سالم الكعبي الميدالية البرونزية وسلمى علي الكتبي الميدالية البرونزية والمركز الثالث مكرر. وفي وزن فوق 81.5 كجم، فازت اللاعبة دومنييك بيير من نادي الوحدة بالميدالية الذهبية، وجاءت الفضية من نصيب فوزية حسن، أما البرونزية، فقد كانت من نصيب كل من أسما محمد المقبالي وجواهر أحمد صاحبتي المركزين الثالث والثالث مكرر.
حضر منافسات اليوم الأول من البطولة كل من عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الجو جيتسو رئيس الاتحاد الآسيوي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ومحمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس الإدارة، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد عضو مجلس الإدارة، وطارق الحربي مدير البطولة، وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية الذراع الفني للاتحاد.
وأكد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد عضو مجلس الإدارة أن رياضة الجو جيتسو أصبحت مشروع وطن في الإمارات، وأن الاتحاد يؤمن بالعمل المؤسسي، وأن ما ذهب إليه ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا وأعلنه في مؤتمر صحفي بأن بداية التطوير للرياضات المختلفة في بريطانيا لابد أن تكون من المدرسة، كانت الإمارات أسبق منه في ذلك من خلال برنامج الجو جيتسو المدرسي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقال الشامسي: مثلما أن لعبة الجودو وطنها الأول في العالم بروسيا، ومثلما كانت أميركا هي وطن ألعاب القوى والسباحة في العالم، فسوف تكون الجو جيتسو قريبا معبرة أفضل تعبير عن الإمارات ومرتبطة في أذهان العالم بأبوظبي، وقد بدأنا نلمس ذلك من خلال جولات «أبوظبي جراند سلام»، والبطولات التأهيلية التي تقام في 30 دولة حول العالم لاختيار الأفضل من أجل المشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو.

«الفن النبيل» يسهم في اتباع أسلوب حياة صحي
أبوظبي (الاتحاد)

أكد الدكتور ساف نافي المدير الطبي لمركز «امبريال كوليدج لندن السكري، أن المركز يسعده أن يكون شريكاً لاتحاد الجو جيتسو في أي حدث رياضي، لأنه من الاتحادات الناجحة التي تقوم بأدوار صحية وتربوية وتثقيفية، وأن المركز حريص على نشر الوعي بين جيل الشباب بأهمية اتباع نمط حياة صحي بعيد عن الكسل والخمول.
وقال: يستقبل الأطباء في المستشفيات أعداداً كبيرة من الشباب، ممن يتبعون أساليب حياة غير صحية، ويتناولون أطعمة قد تؤدي إلى الإصابة بداء السكري والسمنة، وعليه فإننا نشجع مثل هذه الأنشطة الرياضية، التي تحظى بأهمية بالغة لرفع مستوى صحة وسلامة أفراد المجتمع، وضمان عيش أطفالنا بطريقة صحية من خلال ممارسة التدريبات الرياضية بانتظام، واتباع نظام غذائي متوازن، وهذا ما نقوم بالتأكيد عليه من خلال منصاتنا في تلك البطولة. أما الدكتور نادر درويش المدير الطبي لمستشفيات هيلث بوينت، فقد أكد أن بطولة أبوظبي منصة رائعة للالتقاء بالأجيال الجديدة التي تعد شريحة مستهدفة لنا من أجل تعويدهم على انتهاج أسلوب حياة صحي من الناحية الرياضية وناحية التغذية السليمة أيضاً.

شمسة خميس: شقيقي سلطان سر تفوقي
أبوظبي (الاتحاد)

عبرت شمسة خميس الفائزة بالميدالية الذهبية في وزن 58 كجم لمنافسات الحزام الأبيض عن سعادتها بالفوز رغم أنها ليست المرة الأولى التي تتوج فيها بالمركز الأول، موضحة أن سبب سعادتها يكمن في أن المنافسات كانت قوية للغاية، والمستويات كانت متقاربة. وعن بداياتها مع الجو جيتسو قالت: كانت بداياتي من خلال متابعتي لشقيقي سلطان الذي يمارس نفس اللعبة، والموجود حاليا ضمن صفوف المنتخب المشارك في بطولة اورلينز بفرنسا، لقد تعلمت منه الكثير وما زلت أتعلم وأتوقع أن يكون له مستقبل واعد لأنه يعشق اللعبة، وعما إذا كانت مستعدة لبطولة كأس العالم للصغار قالت: بالفعل أجهز نفسي حاليا، وأعتبر أن البطولة كانت محطة مهمة من محطات الإعداد لهذا الحدث.

روضة محمد: بروفة لـ «مونديال أبريل»
أبوظبي (الاتحاد)

أكدت اللاعبة روضة محمد الفائزة بالميدالية الفضية في وزن 58 كجم والتي واجهت البرازيلية تيفاني في المباراة الختامية، أن الإصابة التي تعرضت لها في الأدوار التمهيدية حرمتها من الذهب، حيث أن أداءها تأثر بتلك الإصابة، مشيرة إلى أن المنافسات كانت قوية، وكل مباراة كانت نتيجتها معلقة حتى الثواني الأخيرة.
وشكرت اتحاد الجو جيتسو على تنظيم البطولات التي تسهم في تحقيق الاستفادة والاحتكاك مع نظيراتنا من الدول الأخرى، موضحة أن بطولة أبوظبي المفتوحة للصغار تعد خير إعداد لنا قبل بطولة العالم للصغار التي تقام في أبريل المقبل والتي تعد مونديال للعبة على المستوى العالمي.

الهنوف البلوشي: اليازية قدوتي
أبوظبي (الاتحاد)

أكدت الهنوف محمد أحمد البلوشي من مدرسة أم الفضل بنت حارس صاحبة الميدالية الذهبية في وزن 38.5 كجم، أن بطولة أبوظبي المفتوحة للصغار هي العاشرة لها في مسيرتها مع اللعبة، واعتادت من خلالها على تحقيق الصدارة والتتويج بالذهب طوال مسيرتها. وقالت إنها تستمتع بلعبة الجو جيتسو التي تعلمت منها الكثير من الأمور، على رأسها التعاون، وروح الفريق والإصرار على الفوز، وأليات الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أنها تتدرب مرتين أسبوعيا في المدرسة، وتستعد من الآن للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية أبريل المقبل. وعن مثلها الأعلى في اللعبة قالت الهنوف، إن مثلها الأعلى هي زميلتها اليازية خلفان التي تعلمت منها الانضباط والإصرار وقوة الإرادة، وتمنت أن تكون مدربة جو جيتسو في المستقبل.

اقرأ أيضا

الجديد: فوز أبوظبي شرف كبير