الاتحاد

الإمارات

حملة مرورية للحفاظ على المسطحات الخضراء بمنطقة مزرع في رأس الخيمة

الحملة اشتملت على توزيع «بروشورات» توعوية تتضمن جملة من النصائح للمحافظة على المسطحات الخضراء

الحملة اشتملت على توزيع «بروشورات» توعوية تتضمن جملة من النصائح للمحافظة على المسطحات الخضراء

بدأ قسم الدوريات الشمولية بشرطة رأس الخيمة حملة لمنع التصرفات والسلوكيات الخاطئة الصادرة من قبل بعض سائقي الدراجات التي تؤدي لتخريب المسطحات الخضراء المتواجدة في منطقة المزرع برأس الخيمة.
وتشمل الحملة توزيع «البروشورات» التوعوية تتضمن جملة من النصائح بعدم ارتكاب بعض السلوكيات التي تشوه المنظر في تلك المنطقة التي تعد محمية طبيعية، إضافة إلى اللوحات التحذيرية الموزعة في المنطقة.
وقال العقيد أحمد البغام رئيس القسم إن الحملة جاءت وفقاً لتعليمات رئيسية من سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة، وتوجيهات مدير عام شرطة رأس الخيمة اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي لمنع العبث والتخريب الذي تقوم به فئة من الناس وخاصة على المسطحات الخضراء المتواجدة في منطقة المزرع.
وأشار إلى أن هذه الحملة بدأت الخميس الماضي بتواجد الدوريات من الساعة الثالثة ظهراً وحتى السابعة مساء.
وأضاف أن الحملة تشمل أيضاً زيارة محال تأجير الدراجات بمختلف أنواعها وإبلاغ أصحابها عن المخالفة التي ستواجه الدراجة التي سيتم ضبطها في تلك المنطقة، ومصادرتها لكي يحرص هو الآخر على إرشاد الراغبين في استئجار الدراجة من عدم الاقتراب من المسطحات ودعوتهم إلى استخدامها في المناطق المخصصة حتى لا يتكبد الخسائر الناجمة عن المصادرة.
ودعا أصحاب تلك المحال لوضع شرط في عقد الإيجار يقتضي بعدم توجه الشخص الراغب في استئجار الدراجة إلى المناطق الممنوعة، وبالتالي يضمن صاحب المحل عدم تعرضه للخسارة بموجب العقد

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية