الاتحاد

الإمارات

الإمارات وجنوب أفريقيا تعززان التعاون السياحي

محش الهاملي خلال استقبال ديريك هانيكوم (وام)

محش الهاملي خلال استقبال ديريك هانيكوم (وام)

بريتوريا (وام)

التقى محش سعيد الهاملي سفير الدولة لدى بريتوريا، معالي ديريك هانيكوم، وزير السياحة بجنوب أفريقيا، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة الاستثمار في قطاع السياحة والتسويق والترويج بين البلدين كواجهات سياحية.
وأشاد معالي الوزير بالعلاقات القوية والراسخة بين البلدين، مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في الاستثمار المباشر في جنوب أفريقيا والمستثمرين الإماراتيين للمشاريع السياحية مما يعزز التعاون في مجال السياحة والترويج للبلدين كواجهة سياحية. وأشاد بدور الناقلات الوطنية الإماراتية في تعزيز السياحة بين البلدين. كما ثمن نجاح فعاليات الترويج الاستثماري الأفريقي خلال النصف الأول من العام 2019. ونقل سفير الدولة خلال اللقاء تحيات قيادة وشعب وحكومة الإمارات إلى قيادة وشعب وحكومة جنوب أفريقيا بمناسبة مرور 25 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأكد على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين وحرص الإمارات على توسيع التعاون مع جنوب إفريقيا في مجال السياحة التي تعتبر قطاعاً حيوياً في اقتصاد البلدين بما سيعود بفوائد كبيرة لكل منهما. وقال: نتطلع إلى العمل مع وزارة السياحة لتعزيز التعاون وتبادل الأفكار حول كيفية ربط القطاعين في البلدين.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يبحث مع السيسي العلاقات الثنائية وأوضاع المنطقة