الاتحاد

الرياضي

بن دري بطل النسخة 16 لكأس رئيس الدولة للبولو

فريق بن دري يتسلم الكأس من سلطان بن فلاح بن زايد(الصور من المصدر)

فريق بن دري يتسلم الكأس من سلطان بن فلاح بن زايد(الصور من المصدر)

رضا سليم (غنتوت)

توج فريق بن دري بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو في نسخته الـ 16، التي نظمها نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي، بعد فوزه على فريق غنتوت في المباراة النهائية للبطولة مساء أمس الأول 13-8، في احتفالية كبيرة ومهرجان الختام لموسم البولو بالنادي، وهي المرة الثانية التي يفوز فيها بن دري باللقب بعدما حققه في المرة الأولى موسم 2013، في الوقت الذي غابت أغلى الكؤوس عن غنتوت صاحب الأرض للموسم الثالث على التوالي رغم فوزه باللقب من قبل 9 مرات.
وحقق فريق زيدان المركز الثالث بالفوز على فريق أبوظبي 7-6، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي سبقت النهائي، وحصل سعيد بن دري على لقب أفضل لاعب مواطن في البطولة.
وحضر النهائي على ستاد الشيخ زايد الرئيس بالنادي، الشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان الذي لعب رمية البداية بمشاركة الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان، والشيخ محمد بن سلطان آل نهيان، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت، وأحمد النعيمي مدير عام النادي، وعدد من رجال السلك الدبلوماسي والعديد من الشخصيات والضيوف.
وأشاد الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان بأجواء المباراة النهائية والحفل الختامي للبطولة الغالية، مؤكداً أن النهائي كان مثيراً، أمام جمهور كبير كما أن عدد الفرق المشاركة في البطولة على المستوى المحلي والخليجي، مشدداً على أن الحدث مميز ومحط أنظار المتابعين والمهتمين بلعبة البولو، مشدداً على أن ابن دري استحق اللقب عن جدارة بعدما قدم مباراة كبيرة في الختام، والكل فائز في أغلى الكؤوس.
وبدأت المباراة النهائية، قوية تقدم خلالها غنتوت بثلاثية عن طريق يوسف بن دسمال وباتيستا الذي سجل هدفين، ورد بن دري بهدف واحد عن طريق ماركوس، وفي الشوط الثاني تحولت المباراة لمصلحة بن دري، وسجل 4 أهداف، منها 3 أهداف عبر جليرمو وهدف للاعب راؤول، ولم يرد غنتوت بأية أهداف، لتصل النتيجة إلى 5-3 لمصلحة بن دري.
وفي الشوط الثالث، عاد غنتوت بقوة وسجل 3 أهداف عن طريق باتيستا هدفين وماتياس هدف، إلا أن بن دري سجل هو الآخر هدفين لتصل النتيجة إلى 7-6 لمصلحة بن دري مع نهاية الشوط الثالث.
تراجع مستوى فريق غنتوت بشكل واضح في الشوط الرابع واستقبل مرماه 5 أهداف متتالية دون أن يرد بأية أهداف، ورفع بن دري النتيجة إلى 11-5، والمثير أن الأهداف الخمسة كانت من نصيب راؤول، وفشل صاحب الأرض في التعويض في الشوط الخامس والأخير رغم أنه سجل هدفين عن طريق باتيستا ورد بن دري بهدف، لينهي المباراة لصالحه 13-8، مع فارق نصف هدف لفريق غنتوت، لتفوق بن دري في الهاندكاب.
ووجه فاضل المنصوري المستشار الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، التهنئة إلى سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي، وإلى إدارة النادي على النجاحات الكبيرة التي حققتها كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقال: «بطولة مميزة على المستوى التنظيمي والفني من البداية إلى النهاية وشاهدنا احتفالية كبيرة في الختام، وحضرها جمهور كبير من مختلف الجنسيات، وهو ما يؤكد أن الرسالة وصلت لهذا العدد الكبير في نشر ثقافة البولو في الدولة».
وأضاف: «مجلس أبوظبي يحرص على رعاية كل الأحداث الرياضية في أبوظبي لأنه المظلة الرسمية لكل الأندية والبطولات، ودائماً ما يكون داعماً لكل البطولات، والأحداث الرياضية طبقاً لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وكأس رئيس الدولة للبولو ضمن البطولات التي تندرج ضمن أحداث مجلس أبوظبي سنوياً».
وأعرب سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس النادي، بالنجاحات التي حققتها البطولة في النسخة السادسة عشر، وقال: «بطولة مميزة وكنا نسعى للوصول للأفضل عن النسخ الماضية بفضل توجيهات سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، كما أن الحضور الجماهيري فاق كل التوقعات».

اقرأ أيضا

راكيتيتش يقرع باب الرحيل عن برشلونة في يناير