الاتحاد

الرياضي

الشارقة يعود إلى قمة دوري «الأولى» بعد 112 يوماً

الشارقة نجح في تحقيق فوز كبير على التعاون (من المصدر)

الشارقة نجح في تحقيق فوز كبير على التعاون (من المصدر)

رضا سليم (الشارقة) - عاد فريق الشارقة إلى قمة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد غياب 112 يوماً، بعد الفوز الذي حققه على التعاون 3 - صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس بالملعب البيضاوي في ختام الجولة السادسة عشرة للدوري، ليرفع «الملك» رصيده إلى 39 نقطة، منفرداً بالصدارة بفارق نقطة عن فريق الإمارات، في حين تجمد رصيد التعاون عند 16 نقطة. وارتفعت معنويات اللاعبين بعد قيام مجلس إدارة النادي بحل المشاكل المالية المتعلقة باللاعبين، وصرف مكافآت الفوز المتأخرة لهم قبل المباراة.
جاءت أهداف الشارقة الثلاثة في الشوط الأول عن طريق البرازيلي إدينهو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 20 و28، وأضاف سالم خميس الهدف الثالث في الدقيقة 35.
سيطر الشارقة على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى، ولعب بمعنويات الخسارة التي تعرض لها الإمارات منافسه على القمة أمام الخليج، والفرصة الذهبية التي قدمها له الفريق الخلجاوي ليعتلي القمة، خاصة أن فارق النقاط بات نقطتين قبل المباراة، والفوز يضع «الملك» على قمة الدرجة الأولى بعد 16 أسبوعاً.
ولعب «الملك» بطريقة هجومية، من خلال الاعتماد على يوسف سعيد وأدينهو في المقدمة، ومن خلفهما موسى ناري وسالم خميس، وتقدم عصام درويش، أي أن صاحب الأرض كان يهاجم بخمسة لاعبين، خاصة أن الفريق تلقى درساً قاسياً في مباراة التعاون بالدور الأول، عندما فشل في تحقيق الفوز وخسر نقطتين، خاصة أن التعاون لعب مدافعاً طوال 90 دقيقة، وهو ما جعل لاعبي الشارقة يبادرون بالهجوم من الدقيقة الأولى، من الأطراف عن طريق تقدم علي السعدي في اليمين، وحسن زايد الذي لعب في مركز الظهير الأيسر، وأيضاً من العمق من خلال تحركات سالم خميس وموسى ناري.
أما الضيف فريق التعاون، فقد اعتمد على «المرتدات» مستغلاً انطلاقات سونكو الذي لعب في المقدمة بمفرده، مع مساعدة الأطراف عبد العزيز عبد الرحمن وعلي عيسى، بينما ارتد بقية اللاعبين للدفاع في ربع ملعبهم.
وتشهد الدقيقة 20 أول أهداف الشارقة عن طريق البرازيلي أدينهو من ضربة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء التعاون لعبها من فوق «الحائط البشري» على يسار الحارس، ليتقدم «الملك» بهدف، ويكسر التعادل السابق مع الفريق نفسه في الدور الأول.
وكاد عارف محمد يدرك التعادل للتعاون بالطريقة نفسها، ومن ضربة حرة لعبها ببراعة من خلف الحائط، إلا أن يقظة الحارس محمد يوسف أنقذت مرماه من هدف، ويخرج ياسر عبد الله للإصابة، ويلعب عمران عبد الرحمن بدلاً منه في أول تغيير اضطراري للشارقة.
ويعود أدينهو للتألق وتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 28 من ركنية سالم خميس يقابلها أدينهو رأسية في المرمى، ليتقدم «الملك» بهدفين بسهولة، ويحصل خالد الشحي لاعب التعاون على أول بطاقة صفراء في المباراة للمس الكرة بيده أمام منطقة جزاء فريقه، وينجح سالم خميس من الضربة الحرة المباشرة في تسجيل الهدف الثالث لـ «الملك» في الدقيقة 35.
ويجري التعاون أول تغييراته بنزول أحمد مراد وخروج أحمد راشد، ومرت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول دون أن تشهد أهدافاً أخرى من الفريقين، وينتهي الشوط بتقدم «الملك» بثلاثية مقابل لاشيء.
ويلعب لاعبو «الملك» بأريحية دون ضغوط، ويميل بعضهم إلى الاستعراض بالكرة لانتزاع آهات الجماهير الشرقاوية التي حضرت لمؤازرة الفريق، ويهدر إدينهو فرصة ذهبية لتسجيل «هاتريك» له والهدف الرابع لفريقه، عندما انفرد بحارس التعاون عبد الله حسن الذي أحسن توقيت الخروج وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.
ويسدد سونكو لاعب التعاون كرة قوية ترتد من العارضة لمرمى محمد يوسف ويشتتها على السعدي، وينزل أحمد خميس بدلاً من يوسف سعيد، وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني دون أن تشهد أي تغييرات في النتيجة، وتنتهي المباراة بفوز الملك الشرقاوي بثلاثية مقابل لا شيء ويعتلي صدارة الأولى.

اقرأ أيضا

الوحدة يجدد عقد «سمعة» حتى يونيو 2021